“للمدارس والجامعات” بداية العام الدراسي الجديد.. وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة تأجيل بدء العام الدارسى الجديد 2024/2025

بداية العام الدراسي الجديد تمثل فترة هامة ومثيرة لكل من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث تبدأ رحلة تعليمية جديدة مليئة بالتحديات والفرص، حيث تبدأ المدارس والجامعات في كل أنحاء العالم العام الدراسي الجديد في فترة مميزة تُعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة للطلاب.هذه الفترة تأتي بعد عطلة صيفية، تحمل معها العديد من التغييرات والتوقعات، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

بداية العام الدراسي الجديد

يمثل العام الدراسي الجديد فرصة لتجديد الحماس والطاقة بعد عطلة الصيف، حيث يعود الطلاب إلى الصفوف الدراسية بحماس لتعلم مواد جديدة، بداية العام الدراسي تتيح للطلاب فرصة تنظيم أهدافهم الأكاديمية والشخصية، ووضع خطط لتحقيق النجاح خلال العام ومن المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024 في بداية أكتوبر 2024 ومع ذلك، قد تختلف المواعيد قليلاً بناءً على القرارات الأكاديمية أو الظروف الخاصة بكل جامعة، حيث من المقرر ان يبدأ العام الدراسي الجديد في نهاية شهر سبتمبر 2024 وفقا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم العالي.

شروط الانتقال من مدرسة إلى أخرى في العام الدراسي الجديد 2025

  • تأكد إدارة التعليم من قدرة المدرسة المستقبلة على قبول الطالب وعدم تجاوز طاقتها الاستيعابية
  • يجب يتم الحصول على إذن من المدرسة الحالية بشأن إجراءات التحويل.
  • يجب بان يتم تقديم طلب النقل خلال الإطار الزمني المحدد من قبل المديرية العامة
  • يجب بان يتم إرسال طلب النقل إلى مكتب التعليم المختص في المحافظة المعنية.
  • لابد من تقديم جميع المستندات اللازمة.

عبارات تهنئة للعام الدراسى الجديد

  • عامٌ دراسي جديد يهلّ علينا وعليكم بكلّ ما فيه من أمل بأنْ يكون عامًا مليئًا بالأمل والتفاؤل والنجاح والتفوق، كلّ عام وأنتنّ بخير أيتها المعلمات المثابرات على العلم.
  • كل عام والمعلمون بألف خير، كل عام وأنتم الشموع في الغرف الصفية، تعطون للطلبة من أرواحكم وقلوبكم، ومن راحة بالكم، كل عام وأنتم أروع وأفضل معلمين.
  • كلّ عام وأنتم بألف خير أيها الطلبة والطالبات الأحبة، أنتم قناديلنا المضيئة في عتمة الدروب، وأنتم الخير كله الذي نتأمل فيه للمستقبل الرائع الجميل والمشرق.

بداية العام الدراسي الجديد الجامعات

واعلن المجلس الاعلي للجامعات بداية العام الدراسي ليكون في 28 سبتمبر 2024 والتي سوف تبدا امتحانات الترم الاول في 4 يناير 2025، والتي سوف تكون موعد اجازة نصف السنة في 25 يناير 2025، وسوف يبدأ الترم الثاني اعتبارًا من يوم 8 فبراير 2025، وسيستمر حتى 29 مايو 2025.