“استعلم الآن” نتيجة تظلمات الثانوية العامة Https tazalom emis gov eg 2024 وآخر موعد للتسجيل والرسوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم  يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول، بنسبة نجاح 81.3%، وشعر بعض الطلاب بعدم الرضا عن درجات مادة أو عدد من المواد، فقد قاموا على الفور بتقديم تظلمات على درجاتهم في مادة أو عدة مواد إلكترونيا، تيسيرًا على الطلاب، كما أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام  نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 من خلال موقع التظلمات الرسمي، ومن خلال المقال التالي سوف نستعرض معكم كافة التفاصيل الخاصة بتظلمات الثانوية العالمة.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

لم تقوم وزارة التربية والتعليم حتى وقتنا الحالي بالإعلان عن موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024، لكن من المتوقع أن يكون الإعلان عنها في مطلع شهر سبتمبر القادم، يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية..

  • اولًا: قم بالدخول الى موقع تظلمات الثانوية العامة.
  • ثم قم بتسجيل الدخول من خلال استخدام البريد الموحد الخاص بالطالب لتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك قم بإدخال الرقم السري الذي حصل عليه الطالب عند تقديم التظلم.
  • ثم قم بتحديد المادة المراد التظلم عليها.
  • ومن ثم قم باختيار موعد للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها.
  • قم بالبحث عن نتيجة التظلم المقدمة.

اخر موعد لتظلمات الثانوية العامة

من المقرر ان يكون آخر موعد لتقديم تظلمات الثانية العامة 2024، يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، بعد ان بدأ يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، واستمر استقبال تظلمات الثانوية العامة لمدة 15 يومًا وفقًا لموقع وزارة التربية والتعليم.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم مبلغ 300 جنيهًا بدلًا من 500 جنيه رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 لكل مادة دراسية، ويقوم الطالب بسداد المبلغ المستحق عن طريق مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري، او من خلال منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك.

وتجدر الإشارة ان وزارة التربية والتعليم تناشد الطلاب على متابعة الموقع الرسمي بشكل يومي للاطلاع على مواعيد وأماكن الاطلاع الخاصة بالتظلمات، بالإضافة إلى معرفة نتائج التظلم بمجرد ظهورها.