الزيادة في رواتب متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد.. وما هي شروط الحصول على راتب التقاعد؟
الزيادة في رواتب متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد

ارتفعت معدلات البحث حول معرفة الزيادة في رواتب متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد عبر محركات البحث الرائجة، حيث تقدم الحكومة رواتب المتقاعدين بالجزائر بهدف تحسين الأحوال المعيشية وبالأخص في فترة التقاعد حيث لا يوجد مصد دخل ثابت مثل قبل، لذلك تسعى الجزائر لمساندة المواطنين وإتاحة حياة أفضل لهم، وسوف نتناول الموضوع بالتفصيل من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى بلد نيوز.

الزيادة في رواتب متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد

يرغب الكثير فى التعرف على مقدار الزيادة في رواتب متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد عبر محركات البحث الرائجة، وقد أكد حقيقة تلك الأخبار وأوضح أنه يوجد زيادة بالفعل على الرواتب وسوف يتم صرفها مع راتب الشهر الحالي كما أوضح أن نسبة هذه الزيادة هي 10% وذلك للمتقاعدين في القطاع الخاص، بينما متقاعدين المؤسسات الحكومية سوف يتم صرف زيادة لهم بقيمة مائة درهم، ولقد حدد الصندوق الوطني للتقاعد بالجزائر زيادة خاصة برواتب المتقاعدين وأعلن أنها ستكون بداية من شهر مايو 2024، وسوف يتم صرفها على دفعتين متساويين ليكون النصف الأول في شهر يوليو 2024 بينما النصف الثاني سوف يتم صرف الزيادة في يوليو 2025 وذلك بالنسبة الى قطاع الحكومي.

ما هي شروط الحصول على راتب التقاعد؟

اليكم من خلال مقالنا التابع لمكوقعنا الإخبارى بلد نيوز البتعرف على ما هي شروط الحصول على راتب التقاعد؟ من خلال السطور القادمة كما الأتى:

  • الشرط الأول: ضرورة أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية الجزائرية ومقيم على أراضيها بشكل دائم.
  • الشرط الثانى: لابد من إمتلاك مدة عمل لا تقل على 15 عام.
  • الشرط الثالث: عدم إمتلاك أي استثمارات أو تجارة خاصة به.
  • الشرط الرابع: يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 60 عام عند طلب المعاش التقاعدي.

قد يهمك أيضاً :-