“بعائد 30%” أسعار فائدة شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 وما هي الشهادات المتوفرة في البنك
أسعار فائدة شهادات استثمار البنك الأهلي المصري

يتسأل العديد والعديد من المواطنين عن أسعار فائدة شهادات استثمار البنك الأهلي المصري، لذلك يطرح البنك الأهلي من حين لآخر شهادات ادخارية جديدة تهدف إلى تعزيز الادخار وتنشيط الاقتصاد، وفي الآونة الأخيرة، قام البنك بطرح شهادات جديدة جذبت اهتمام العديد من العملاء، الذين بدأوا يبحثون عن تفاصيل هذه الشهادات، فمن خلال موقعنا الإخباري “بلد نيوز” سنتناول هذه الشهادات بشيء من التفصيل.

أسعار فائدة شهادات استثمار البنك الأهلي المصري

يبحث العديد من المواطنين الذين يريدون استثمار أموالهم عن أسعار فائدة شهادات استثمار البنك الأهلي المصري، حيث يعمل البنك على توفير شهادات ادخار تمتد لمدة 3 سنوات، والذي يصل العائد في السنة الأولى إلى 30%، وينخفض إلى 25% في السنة الثانية، ثم يستمر الانخفاض في السنة الثالثة إلى 20%، يتم صرف العائد سنويا، ويمكن للعميل سحب شهادته لمدة تصل إلى 3 سنوات.

شهادات البنك الأهلي المصري

أطلق البنك الأهلي المصري مؤخرًا شهادات ادخارية ربع سنوية بعائد يصل إلى 20%، وقد شهدت هذه الشهادات إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين، وقد تعرف هذه الشهادات باسم “الشهادات البلاتينية”، ويمكن شراؤها ابتداءً من مبلغ 1000 جنيه مصري، وتمتد مدة هذه الشهادة إلى 3 سنوات، وتتيح لحاملها الاستفادة من أرباح ربع سنوية بعائد يصل إلى 20%.

مميزات شهادات البنك الأهلي

من بين المميزات الهامة لهذه الشهادات التي قدمها البنك الأهلي المصري، وهي كالتالي:

  • تتيح لحامل الشهادة الحصول على قرض بضمان الشهادة من أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.
  • يمكن لحامل الشهادة استخراج بطاقة ائتمان بضمانها.
  • لا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور يوم عمل من تاريخ إصدارها.
  • تتميز هذه الشهادة أيضًا بأن العائد عليها متغير، ويتأثر بتغيرات أسعار الفائدة التي يحددها البنك.
  • يمكن لحامل الشهادة الاستفادة من هذا العائد المتغير اعتبارًا من اليوم التالي لإصدار الشهادة، وذلك لجميع العملاء الحاليين والجدد.
  • إمكانية الحصول على قرض بضمانها، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل انتهاء مدتها، أو مرور 6 أشهر على الأقل من تاريخ إصدارها.

قيمة شراء شهادة الاستثمار من البنك الأهلي المصري

تعد شهادات الاستثمار التي يقدمها البنك الأهلي المصري من أقدم الشهادات التي قام البنك بطرحها على مدار السنوات، حيث يبدأ شراء هذه الشهادة من مبلغ 500 جنيه مصري، مما يجعلها من أرخص الشهادات المتاحة، وقد يمكن شراء شهادات استثمار بأكثر من 500 جنيه، وتصل نسبة العائد على هذه الشهادة إلى 15%، حيث تمتد مدة هذه الشهادة إلى 3 سنوات، ويتم صرف العائد عليها كل 3 أشهر، لذلك يمكن لجميع الأفراد، سواء كانوا مصريين أو أجانب، شراء هذه الشهادة بغض النظر عن العمر، فهي متاحة للبالغين والقصّر على حد سواء.

كيفية شراء شهادات الاستثمار بالبنك الأهلي

كل ما عليك اتباع هذه الخطوات لتستطيع شراء الشهادات الأستثمارية، وهي كالتالي:

  • أولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي.
  • ثم قم بتسجيل دخولك إلى الموقع باستخدام البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بك.
  • ثم قم بملء جميع معلوماتك الشخصية في الخانات المحددة.
  • وأخيرًا قم بالتوجه إلى قسم شهادات الاستثمار واختر الشهادة الثلاثية ذات العائد السنوي المتناقص.

قد يهمك أيضاً :-