هام وعاجل للموظفين.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية للقطاع العام و الخاص وفقاً لقرار الحكومة المغربية
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

اتخذت الحكومة المغربية مؤخراً العديد من القرارات المُتعلقة برواتب الموظفين، لذلك اشتدت مُعدلات البحث في الوقت الراهن عبر مُحرك البحث جوجل عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، ومن خلال المقال التالي نستعرض لكم من خلال موقعنا الاخباري “بلد نيوز” تفاصيل قرارات الحكومة المغربية بشأن مرتبات القطاع العام و الخاص، تابع معنا عزيزي القارئ القراءة للاطلاع علي المزيد من التفاصيل.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يهتم فئة كبيرة من المواطنين وبالتحديد الموظفين في المملكة المغربية بمعرفة تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، حيثُ اتخذت الحكومة المغربية العديد من القرارات في اطار خطتها لتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين من اجل مساعدتهم في عيش حياة كريمة وسد احتياجاتهم اليومية ويأتي ذلك بالتزامن مع الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد مما دفع المواطنين الي المطالبة بزيادة الاجر، واستجابت الحكومة لهذه المطالب، وقامت بمناقشة هذه القرارات خلال اجتماعها الأخير خلال شهر ابريل الماضي خلال احتفالها بعيد العمال.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

وجاءت هذه القرارات كالتالي:

  • بالنسبة لموظفي القطاع العام: زيادة المرتب الخاص بهم 1000 درهم مغربي تصرف علي مرحلتين الاولي تم صرفها خلال يوليو الماضي، وبالنسبة للمرحلة التالية تصرف خلال يوليو من العام الذي يليه 2025، علي ان يصرف في كل مرة 500 درهم.
  • بالنسبة لموظفي القطاع الخاص: زيادة الحد الأدنى بنحو 10%، علي ان تصرف علي مرحلتين الاولي تصرف خلال شهر يناير القادم 2025، وبالنسبة للمرحلة التالية تصرف خلال يناير من العام الذي يليه 2026، علي ان يصرف في كل مرة 5% من قيمة الحد الأدنى.
  • بالنسبة للنشاطات الفلاحية: زيادة الحد الأدنى بنحو 10% علي ان تصرف علي مرحلتين الاولي تصرف خلال شهر ابريل القادم 2025، وبالنسبة للمرحلة التالية تصرف خلال ابريل من العام الذي يليه 2026، علي ان يصرف في كل مرة 5% من قيمة الحد الأدنى.
  • وتم الاتفاق على مراجعة نظام الضريبة على الدخل ابتداء من يناير 2025 بالنسبة للأجراء من الطبقة المتوسطة.

متي يتم صرف رواتب الموظفين لهذا الشهر بالمغرب

يتم صرف رواتب الموظفين في المملكة المغربية بداية من يوم 25 في الشهر ويستمر الصرف حتي نهاية الشهر.

قد يهمك أيضاً :-