ما هي نسبة الزيادة في الاجور 2024؟ زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب لموظفي العام والخاص وفقا لتصريح الحكومه المغربيه
زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

قامت الدولة بتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب للقطاع العام، وتستعد لتطبيق الزيادة الخاصه بالقطاع الخاص خلال مطلع العام المقبل، تلك الزيادة التي نالت رضا الكثير من المواطنين وخاصة الطبقه المتوسطه، التي عانت من ظروف وتحديات كبيره خلال السنوات الاخيره، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نعرض لكم تفاصيل زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024 في المغرب للطقاع العام والخاص جاءت على النحو الاتي:

القطاع العام “1000 درهم مغربي”: خلال مؤتمر صحفي قامت وزيرة المالية بالإعلان عن زيادة جديده للقطاع العام الفترة الماضية، تلك الزيادة عادلت نحو 1000 درهم، وأعلنت الوزيرة ان تطبيقها سيكون على دفعتين، الدفعة الأولى طُبقت بالفعل في يوليو الماضي، اما الزيادة الأخرى ستكون في يوليو من العام المقبل 2025، كل دفعه جاءت بنحو 500 درهم مغربي.

القطاع الخاص “10%”: وخلال المؤتمر الصحفي تم الإعلان أيضا عن زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص في الدولة، ولكن تلك الزيادة جاءت بنحو 10%، وتطبيقها سيكون بداية من العام المقبل لكافة المستحقين، الدفعه الاولى من الزيادة ستكون في يناير 2025، والدفعة الثانية ستكون في يناير 2026، كل دفعة ستكون بسنبة 5%.

الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024

اما بالنسبة الي الزيادة في معاشات متقاعدي الصندوق المغربي للتقاعد 2024، فقد تم التوضيح ان الزيادة الخاصة بالمتقاعدين ستكون خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من اصلاح صندوق التقاعد، ولم تقم وزارة المالية بتحديد موعد تلك الزيادة، ولكن تعمل الدولة جاهده لضبط رواتب المتقاعدين في الدولة لإعانتهم على التحديات الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة.

ما هي نسبة الزيادة في الاجور 2024؟

1000 درهم مغربي هي الزيادة الخاصه بالقطاع العام، و10% هي الزيادة الخاصه للقطاع الخاص، بناءً على اخر تصريحات وزارة المالية المغربيه لجميع مستحقي المرتبات في الدولة.

قد يهمك أيضاً :-