“أخر الأخبار المملكه الهاشميه” .. وزارة الماليه الاردنيه تُعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن بعد التعديل إلى 280 درهم

“أخر الأخبار المملكه الهاشميه” .. وزارة الماليه الاردنيه تُعلن عن زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن بعد التعديل إلى 280 درهم
زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن

ترددت أنباء كثيره حول زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن خلال الساعات القليله الماضيه، ويرغب العديد من أصحاب القطاع العام والخاص معرفة كافة التفاصيل المتعلقه بذلك الشأن، وقد أعلنت وزارة الماليه بالمملكه الهاشميه الأردنيه عن وجود زياده ولكن تم صرفها في شهر مايو الماضي، ومن خلال السطور التاليه لهذا المقال التابع لموقعنا الإخباري “بلد نيوز” سوف يتم توضيح إذا كان هناك زياده جديده في العام الجاري أم لا.

زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن

هناك بحث متزايد خلال تلك الفتره نحو زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن، وهذا يأتي من جانب العديد من العاملين بجميع القطاعات، حيث تداولت اخبار كثيره عن وجود زياده جديده في الايام المقبله، ولكن لا يوجد هناك اي زياده جديده، حيث تم صرفها في شهر مايو الماضي، وهذا ما تم إعلانه من خلال وزارة الماليه الأردنيه، كما اشارت إلى رفع قيمة الحد الأدنى للأجور في مطلع العام المقبل 2025 وسوف تتغير قيمتها لتصبح 280 درهم بدلاً من 260 درهم، وهذا يعادل 366.7 دولار إمريكي، ويكون ذلك في إطار تحسي المستوى المعيشي في ظل الظروف الإقتصاديه الراهنه التي تمر بها جميع الدول.

موعد صرف رواتب الموظفين في الأردن

خصصت وزارة الماليه الأردنيه يوم حتى يتم صرف الرواتب فيه، ويكون هو اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولا يتم تغيير هذا الموعد بأي حال من الأحوال إلا إذا تم الإعلان من قبل الوزاره، في حالة وجود عطله رسميه أو أسبوعيه.

كيف يتم الإستعلام عن قيمة الرواتب في الأردن؟

تم إتاحة فرصه إلكترونيه من خلال الحكومه الأردنيه حتى يتم الإستعلام عن قيمة الرواتب، وذلك من خلال التوجه إلى موقع وزارة الماليه الأردنيه، وإتباع الخطوات المطلوبه أمامك.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في الأردن

من المقرر أن يتم صرف رواتب المتقاعدين في الأردن في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي.