موعد المولد النبوي 2024 وموعد الأجازة الرسمي ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم في يوم المولد
موعد المولد النبوي 2024

بدأت الأسئلة حول موعد المولد النبوي 2024 الذى ينتظره المسلمون في كل أنحاء العالم والوطن العربي كما أنه يحتفل به المسلمون في كل مكان ويعظمون هذا اليوم العظيم، وتوجد العديد من الاماكن والمساجد التي يحتفل فيها المسلمون ويستمتعون بهذا اليوم العظيم مولد اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد المولد النبوي 2024

بعد البحث عن موعد المولد النبوي 2024 قررنا توضيح الوعد المحدد والذي من المقرر انه سوف يكون في يوم الأثنين 16 سبتمبر 2024.

موعد أجازة المولد النبوي

موعد أجازة المولد النبوي الذي من المقرر سوف يكون في يوم الخميس والجمعة والسبت كما يحدث في كل عام.

الأدعية في يوم المولد النبوي

توجد العديد من الادعية التي يقراها المسلمون في المولد النبوي الشريف ومنها الدعاء العظيم كما أنه خير دعاء للنبي صلى الله عليه وسلم

يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء! يوم كنت طفلاً يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا. أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحداً بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.

قد يهمك أيضاً :-