أخبار التعليم

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر .. وحقيقة تأجيل الدراسة وفقا لوزارة التربية والتعليم المصرية

تعد مسألة موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر لعام 2025، من بين الموضوعات الأكثر بحثا على محركات البحث، حيث يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف المحافظات عن توقيت بدء الدراسة، وذلك مع اقتراب نهاية الإجازة الصيفية، استعدادا لتجهيز أبنائهم للعام الدراسي المقبل، ومن أجل تلبية هذا الاهتمام، نعرض لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عبر موقعنا الإخباري بلد نيوز.

موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر

بعد أن انتشرت العديد من التساؤلات عبر محرك البحث جوجل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد في مصر، أعلن وزير التربية والتعليم عن مواعيد بداية الدراسة، التي جاءت كما يلي:

  • المدارس الرسمية والخاصة واللغات: من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025.
  • المدارس الدولية: ستبدأ الدراسة في 8 سبتمبر 2024.
  • امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2025: ستنطلق يوم السبت 11 يناير 2025، في حين سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 ويستمر حتى يوم الخميس 5 يونيو 2025.
  • الجامعات: من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد لطلاب الجامعات في شهر أكتوبر، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولى للعام الدراسي 2024-2025.

حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة في مصر لعام 2024

شهدت الفترة الأخيرة تداول شائعات حول تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر، إلا أن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم نفى هذه الشائعات، مؤكدا أن الدراسة ستبدأ في الموعد المقرر وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة، والتي تحدد يوم 21 سبتمبر 2024 كموعد رسمي لانطلاق العام الدراسي الجديد، وأن على الطلاب وأولياء الأمور عدم تصديق كل ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وأخذ المعلومات والأخبار من الموقع الرسمي للوزارة أو أحد الجهات المختصة.