“قريباً” موعد تغيير الساعة بجميع محافظات مصر ونهاية التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي
متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر؟

يبحث جميع مواطني مصر بكافة المحافظات عن موعد تغيير الساعة في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي، والذي يعتبر هو حديث جميع المصريين في الأوقات السابقة وحتي الأن، والذي يعتبر هو التوقيت الذي يرغب به المصريين وترك أخيراً التوقيت الصيفي.

موعد تغيير الساعة

وبالحديث عن موعد تغيير الساعة والتغيير الي التوقيت الشتوي والذي أعلن عنه مجلس الوزراء بأنه يبدا  في مصر في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموالفق 31 من نفس الشهر آخر أيام التوقيت الصيفي، ووفق لما اعلنته الحكومة المصرية والتي سوف يستمر الي 6 اشهر بداية من الموعد المحدد للعمل به وذلك وفقاً لقانون رقم 24 لسنة 2023 ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة في التوقيت الصيفي عن التوقيت الشتوي المتبع.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

أعلن مجلس الوزراء والتي قد اوضح في بيان له في بداية شهر يوليو الماضي بالرد عن الشائعة المنتشرة حول إلغاء التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة 5 يوليو، مشدداً على أن التوقيت الصيفي سيستمر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، وذلك وفقاً للبيان، فإن إلغاء التوقيت الصيفي لم يكن ضمن القرارات المتخذة، ويستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر.

تغير الساعة للتوقيت الشتوي

ونستعرض لكم كيفية تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر، كما يمكن ضبط ساعة الهواتف يدويا مع بدء التوقيت الشتوي وفقا للخطوات التالية:

  • الخطوة الأولي: الدخول الي قائمة الإعدادات.
  • الخطوة الثانية: تحديد واختيار كلمة تغيير الوقت والتاريخ
  • الخطوة الثالثة: قم بتغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11 صباحًا في الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق يوم 31.

اسباب تغيير الساعة في مصر

  • الخطوة الأولي: ترشيد استهلاك الكهرباء.
  • الخطوة الثانية: ترشيد استهلاك المواد البترولية الغاز والبنزين وكذلك السولار.
  • الخطوة الثالثة: تعديل عدد ساعات النهار إلى استغلال أكبر قدر ممكن الساعات وإطالتها للعمل فيها، يتم العمل بنحو 16 ساعة متواصلة.

قد يهمك أيضاً :-