أخبار الرياضة

“يويفا” موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025 ونظام دوري أبطال أوروبا الجديد كاملًا

يعد موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025 لمرحلة المجموعات ذا أهمية كبيرة لعشاق كرة القدم الأوروبية، خاصةً بعد التعديلات التي طرأت على نظام البطولة، بدءًا من النسخة الحالية، سيُطبق نظام جديد سيكون موضع اهتمام كبير من قبل المشجعين لمعرفة كيف سيؤثر على سير البطولة، في هذا المقال، سنتناول تفاصيل النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا 2025، موعد إجراء قرعة مرحلة المجموعات، الفرق المشاركة، والقنوات التي ستنقل الحدث.

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025

ستنتهي مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لمرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا وسيكون موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025 خلال الساعات القادمة، مع إقامة مجموعة من المباريات يومي الثلاثاء والأربعاء، هذه التصفيات ستحدد الفرق المتبقية التي ستشارك في مرحلة المجموعات، والتي تشهد هذا العام لأول مرة مشاركة 36 فريقاً، كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن موعد قرعة مرحلة المجموعات، والتي ستجرى يوم الخميس 29 أغسطس 2024، في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الرياض.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2025

  • الفرق التي تحتل المراتب من الأول إلى الثامن تتأهل مباشرة إلى الدور الثاني من البطولة، بينما الفرق من المركز التاسع إلى الـ 24 ستخوض ملحقًا بنظام الذهاب والإياب لتحديد 8 فرق أخرى تتأهل للدور الثاني إلى جانب الفرق الثمانية المتأهلة مباشرة، الفرق التي لا تتأهل من هذا الملحق ستخرج من البطولة ولن تنتقل إلى الدوري الأوروبي.

ابتداءً من دور الـ16 وحتى النهائي، ستتابع البطولة بنظامها التقليدي. نظام التأهل يشمل:

  • تأهل 32 فريقًا حسب نتائج البطولة.
  • 4 مقاعد إضافية تُحدد كما يلي:
  1. مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدوري المصنف خامسًا على مستوى القارة.
  2. مقعد للنادي الفائز بالدوري المحلي، مما يرفع عدد الأندية المتأهلة عبر “مسار الأبطال” من 4 إلى 5.
  3. مقعدان للاتحادات التي تحقق أفضل أداء جماعي في الموسم السابق، بناءً على عدد النقاط التي تحصل عليها مقسومًا على عدد الأندية المشاركة.