أخبار التعليم

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة وموعد اجازة الفصل الدراسي الثاني

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات من الاسئلة التي وردت على مواقع التواصل الأجتماعي لكي يستعد العديد منن الأهالي والطلاب لتجهيز الأدوات الدراسية وشنطة المدرسة ومع اقتراب انتهاء الأجازة الصيفية حيث استمرت لمدة ثلاثة أشهر، يبحث الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة والمدارس عن موعد بداية العام الدراسي الجديد زمن خلال موقعنا بلد نيوز سوف نوضح لكم الموعد المحدد.

بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات

يبحث العديد من الطلاب عن بداية السنة الدراسية الجديدة 2025 للمدارس والجامعات حيث ان وزارة التربية والتعليم اعلنت عن نوعد بداية العام الدراسي الذي من المقرر له ان يكون في يوم 21 سبتمبر القادم وسوف ينتهي العام الدراسي الأول يوم 5 يونيو ومن المقرر ان العام الدراسي سوف يكون لمدة 35 اسبوع فقط.

بداية العام الدراسي في الجامعات الحكومية والخاصة

  • يبحث العديد من المواطنين عن بداية العام الدراسي في الجانعات حيث أوضحت ىوزارة التربية والتعليم العالي على انه سوف يبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق ليوم 28 سبتمبر2024 للشهر القادم، على انه سوف تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات الحكومية والخاصة يوم السبت الموافق ليوم 4 يناير 2025، و سوف تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع  الجامعات المصرية يوم الخميس الموافق 23 يناير.

موعد بداية العام الدراسي الثاني بالجامعات

  • يسأل العديد يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025، و سوف تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالجامعات لمدة 16اسبوع فقط ،وسوف تنتهي الدراسة في العام الدراسي الجديد  يوم الخميس الموافق 29 مايو.

اجازة نصف العام الدراسي الجديد

  • يبحث العديد من الطلاب عن مواعيد الأجازات الرسمية حيث، أوضحت وزارة التربية والتعليم سوف تستمر لمدة أسبوعين بداية من يوم السبت 25/1/2025، وسوف تنتهي الأجازة في يوم الخميس 6/2/2025 في جميع المدارس الخاصة والحكومية.