منوعات

في ذكرى مولده ال 39.. عيد ميلاد محمد بن سلمان ولي العهد للملكة العربية السعودية

بعد انتشار الضجة عن ذكرى الاحتفال ل عيد ميلاد محمد بن سلمان، حيث تداول العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور وتصريحات سابقة لولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل السعود، وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ39، الموافق 31 أغسطس 2024.

عيد ميلاد محمد بن سلمان

بعد تداول العديد من الناس التغريدات عن عيد ميلاد محمد بن سلمان ، حيث ولد محمد بن سلمان في يوم 31 أغسطس عام 1985 فهو يحتفل بعيد ميلاده ال 39 وسط مجموعه من المواطنين الذين يعشقوه، حيث انه و من خلال مشواره المهني، ترأس سمو الأمير محمد بن سلمان عدة مناصب مختلفة، كما أنه بدأ العمل الحر في سن مبكر، وأسس عدة مشاريع وشركات، واشتهر بالمبادرات والنشاطات الخيرية وحصل بفضلها على العديد من الجوائز وحصل على قلوب الناس.

من هو محمد بن سلمان

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء. يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من فهدة بنت فلاح آل حثلين. حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود. كان قد شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي عند تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015. في 29 أبريل 2015، صدر أمر ملكي نص على اختياره وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي. أُختير بمنصب ولي العهد في يونيو 2017، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود. أظهر محمد بن سلمان توجّهات انفتاحية ومختلفة عمَّن سبقه،تولى سمو الأمير منصبه الأول في الدول ليصبح مستشارًا خاصًة لأمير منطقة الرياض عام 2009، ثم عمل أمينًا عامًا لمركز الرياض للتنافسية، ومستشارًا خاصًا لسمو رئيس مجلس إدارة الملك عبد العزيز. عُين فيما بعد مستشارًا خاصًا لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز، وبعدها عُين مستشارًا ومشرفًا على المكتب الخاص والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد، وبعد تولي الملك سلمان الحكم، أصبح وليًا للعهد في يناير 2015.