أخبار دوليّة

“500 درهم” تعرف على تفاصيل الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024 .. وكيفية الاستعلام عنها عبر finances.gov.ma

يطرح العديد من المواطنين في المغرب الاستفسارات حول الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024، ويتمنى المتقاعدين داخل المغرب وأي دوله عربية أن تكون الزيادة في الرواتب الخاصة بهم حقيقة وليست شائعات، وذلك في ظل الظروف الاقتصلادية الصعبة التي تشهدها البلدات وارتفاع الأسعار المبالغ فيه، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم التفاصيل الكاملة لحقيقة الزيادة في الرواتب الخاصة بالمتقاعدين.

الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024

وعن حقيقة الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب 2024، فكانت وزارة المالية المغربية قد أعلنت بالفعل عن زيادة في رواتب المتقاعدين بنسبة 5%، أي ما يعادل 500 درهم مغربي، وبدأت الزيادة في رواتب المتقاعدين من بداية شهر أغسطس الجاري 2024.

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالزيادة الجديدة

في سياق متصل ، كان بإمكان المتقاعدين داخل المغرب صرف الرواتب الخاصة بهم بالزيادة الجديد المقرره من وزارة المالية المغربية، بدلية من 15 أغسطس الماضي واستمرت حتى 26 أغسطس 2024.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالمغرب

من أجل القيام بالاستعلام عن الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في المغرب هناك مجموعة من الخطوات التي قامت الوزارة بتحديدها للأفراد الراغبين في الاستعلام، ومن أهم هذه الخطوات التالي:

  • في البداية على الشخص المستعلم الذهاب إلى موقع وزارة المالية المغربية الالكترونى.
  • على الشخص المستعلم بعد ذلك القيام بعد ذلك باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • على الشخص المستعلم بعد ذلك القيام بالضغط على خدمة الاستعلام عن الرواتب.
  • على الشخص المستعلم بعد ذلك القيام بكتابة اسم المؤسسة السابقة التي كان يعمل فيها المتقاعد المستعلم عن راتبه.
  • على الشخص المستعلم بعد ذلك القيام بكتابة جميع المعلومات الخاصة به للقيام بالتسجيل والتي من أهمها رقم الهوية الوطنية ثم بيانات التسجيل التي تلى هذه الخطوة.
  • على الشخص المستعلم في الخطوة الأخيرة القيام بالضغط على زر “استعلام”.