أخبار دوليّة

كم الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب لعام 2024 .. تعرف على موعد الصرف وكيفية الاستعلام عن الرواتب من خلال موقع وزارة المالية المغربية

القى العديد من المواطنين في المغرب استفسارات حول كم الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب لعام 2024، حيث يأمل المتقاعدون في أن تكون هذه الزيادة حقيقة وليست مجرد شائعات، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز ، نقدم لكم التفاصيل الخاصة بهذه الزيادة ومقدارها وطريقة الاستعلام عنها.

كم الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب

وفي إطار البحث عن كم الزيادة في رواتب المتقاعدين بالمغرب، أكدت وزارة المالية المغربية رسميا زيادة في رواتب المتقاعدين بنسبة 5%، وهو ما يعادل حوالي 500 درهم مغربي، وقد بدأت هذه الزيادة في تنفيذها اعتبارا من بداية شهر أغسطس 2024.

موعد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة في المغرب

أما عند الحديث عن الموعد الخاص بصرف الرواتب بالزيادة الجديدة نتيجة للبحث المستمر من جانب المواطنين في المغرب بهذا الخصوص، فقد بدأت عملية الصرف في 15 أغسطس 2024 واستمرت حتى 26 أغسطس 2024، وذلك وفقا للجدول الزمني المحدد من قبل وزارة المالية المغربية.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المغرب 2024

وتزاد التساؤلات حول الكيفية التي تتم من خلالها القيام بالاستعلام عن رواتب المتقاعدين في المغرب لعام 2024، وأصبح بإمكان المتقاعدين في المغرب الاستعلام عن رواتبهم من خلال الخطوات التالية التي حددتها وزارة المالية المغربية:

  • أولا يقوم المستعلم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة المالية المغربية.
  • بعد ذلك يقوم المستعلم باختيار قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  • يقوم المتقاعد هنا بالضغط على خيار “الاستعلام عن الرواتب”.
  • ثم يقوم بإدخال اسم المؤسسة السابقة التي كان يعمل بها المتقاعد.
  • وتسجيل جميع المعلومات الشخصية المطلوبة، بما في ذلك رقم الهوية الوطنية، وضرورة التأكد من دقة المعلومات المدخلة وصحتها.
  • في النهاية، يقوم المتقاعد بالضغط على زر “استعلام” للحصول على التفاصيل المتعلقة بالراتب الخاص به.