أخبار مصر

إعرف.. متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟ في مصر وموعد بدء التوقيت الشتوي وخطوات ضبط الساعة

ارتفعت مؤشرات البحث في الساعات القليلة الأخيرة من قبل ملايين المواطنين في محافظات مصر وبالتحديد عشاق فصل الشتاء حول معرفة متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟ على مصر وموعد بدء التوقيت الشتوي، حيث يرغب الكثير ويهتم بمعرفة موعد الإنتهاء من العمل بالتوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي وذلك للتخلص من الطقس الحار، فمن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” بلد نيوز ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟

نستكمل حديثنا من خلال متابعة السطور التالية من المقال التابع لموقعنا ” بلد نيوز ” حول معرفة متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟ على مصر وموعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي وذلك بالتزامن من اقتراب نهاية فصل الصيف والإنتهاء من الطقس الحار، حيث يرغب المواطنون في معرفة موعد ضبط ساعاتهم وفق التوقيت الجديد وفقاً لقرارات الحكومة المصرية التي تهدف إلى تحسين استهلاك الطاقة ومواجهة التحديات الاقتصادية، حيث أنه من المفترض أن ينتهي التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً ليبدأ التوقيت الشتوي وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يعمل على تحديد مواعيد بدء وانتهاء التوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد، ويأتي ضمن جهود الدولة لترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الفواتير.

كيفية ضبط الساعة يدويًا للتوقيت الشتوي 2024

وبعد ان قمنا في الفقرة السابقة بالتعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر والإنتهاء من التوقيت الصيفي، أما من خلال الفقرة التالية من المقال سوف نرصد لك عزيزي القارئ ونتعرف على خطوات ضبط الساعة للتوقيت الشتوي 2024، وجاءت على النحو التالي :

في البداية على المواطني التوجه إلى قائمة الإعدادات «الوقت والتاريخ» في الأجهزة وضبط الوقت ليكون الساعة 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.