إسلاميات

“لا تحرم نفسك من اجره” ادعية المولد النبوي الشريف 2024.. ما الذي يجب فعله في ذكرى مولد النبي ﷺ؟

تُعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية العظيمة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم بذكرى ميلاد نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم هذه المناسبة تشكل فرصة لتعزيز الروحانية والعبادة، وتعظيم ذكرى النبي الكريم من خلال تلاوة الأدعية الخاصة بهذه المناسبة، حيث انتعد هذه الأدعية فرصة لتجديد الإيمان وتعزيز العلاقة الروحية مع الله ورسوله من خلال الدعاء، يعبر المسلمون عن حبهم واتباعهم للرسول الكريم.

ادعية المولد النبوي الشريف

دور أدعية المولد النبوي حول تعظيم مكانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم والاعتراف بنعمة بعثته التي أنقذت البشرية من الظلمات إلى النور فسوف نعرض لكم ادعية المولد النبوي الشريف وهي كالتالي:

  • يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.
  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته  إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .
  • اللهم بحق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرج لكل كرب، وشفاء لكل مريض ، واستجابة لكل دعاء، إنّك على كل شيء قدير .

دعاء للميت في المولد النبوي 2024

  • “اللهم في يوم المولد النبوي، وقد أشرقت علينا مناسبة الرحمة التي أكرمتنا بها بولادة الحبيب المُصطفى، أسألك أن تتنزّل بالرّحمة على ميّتنا، وأن تجعله في عين شفاعتك، ارحمه برحمتك الواسعة.”
  • “اللهم يا حيّ يا قيوم، في هذه المناسبة الطّيبة، أسألك أن ترحم ميّتنا، وأن تتنزّل بالنّور والرّحمات على قبره، فتجعله روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار يا عزيز يا جبّار.”
  • “اللهم في هذا اليوم الذي ولد به شفيعنا، أسألك من شفاعة محمد، أن تتنزّل بها على قبر فقيدي، اللهم جافي الأرض عن جنبيه، واكتب له أرفع الدرجات في جنّاتك جنّات النّعيم.”