أخبار التعليم

“هتدخلها” تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 .. تعرف على التفاصيل الخاصة بالمصاريف الدراسية لكلية علوم التغذية

أصبح تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024 من بين الموضوعات الأكثر تداولا على الإنترنت، حيث تهدف الجامعة إلى تقديم برامج تعليمية تتوافق مع احتياجات سوق العمل، مما يفتح آفاقا جديدة للشباب الباحثين عن فرص عمل، تعتبر جامعة حلوان واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة، خاصة في مجالات الفنون والتربية، إلى جانب تميزها في التكنولوجيا والعلوم، كما أنها تحقق معايير الجودة العالمية ، ونعرض لكم شروط الالتحاق بكلية علوم التغذية، وتنسيق القبول، والتكاليف المتوقعة، من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز.

تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024

في إطار الحديث عن تنسيق كلية علوم التغذية جامعة حلوان 2024، أعلن الدكتور سيد قنديل عن بدء الدراسة في الكلية الجديدة، التي تم إنشاؤها لتعزيز دور الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع. الكلية تأسست بموجب القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2020، وتستقبل الطلاب من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني. يتيح هذا البرنامج لطلاب الثانوية العامة في شعبتي “علمي علوم” و”علمي رياضة”، وأيضا للحاصلين على شهادات معادلة من الخارج، فرصة التقديم للالتحاق بكلية علوم التغذية للعام الدراسي 2024/2025، ولم يتم بعد تحديد الحد الأدنى لمجموع القبول، ولكن الكلية تعد الأولى من نوعها بين الجامعات الحكومية في مصر، مما يمثل إنجازا كبيرا لجامعة حلوان.

المصاريف الدراسية لكلية علوم التغذية بجامعة حلوان

حتى الآن، لم تعلن جامعة حلوان عن المصاريف الدراسية لكلية علوم التغذية لعام 2024، ولكن التوقعات تشير إلى أن الرسوم قد تصل إلى نحو 20 ألف جنيه، يذكر أن مصاريف قسم التغذية العلاجية بكلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان كانت 13,600 جنيه في العام الدراسي الماضي 2023/2024، توفر كلية علوم التغذية فرص عمل واعدة للخريجين في عدة مجالات، تشمل ما يلي:

  • العمل في الشركات والمصانع المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات.
  • تقديم دورات تدريبية وتأهيلية في مجال علوم التغذية.
  • المشاركة في تطوير الإنتاج الزراعي المحلي والحد من الاعتماد على المنتجات المستوردة.
  • العمل في مراكز رعاية الطفولة والأمومة.
  • تصميم وتنفيذ برامج غذائية لطلاب المدارس الحكومية والخاصة.
  • تقييم حالات التغذية للأفراد من خلال المسوحات الغذائية.
  • العمل في المراكز والمنظمات البحثية المحلية والدولية.