أخبار مصر

للموظفين قطاع عام وخاص.. موعد اجازه المولد النبوي الشريف 2024 وكم عدد أيام الاجازة وفقاً لمجلس الوزراء

تعتبر موعد اجازه المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مصرتُعد هذه المناسبة فرصة لتجديد الروح والإيمان، وللاحتفال بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يُعتبر خاتم الأنبياء والمرسلين المولد النبوي الشريف هو ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يُحتفل به في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري تعتبر هذه المناسبة من المناسبات الدينية الكبرى التي تكتسب أهمية خاصة في حياة المسلمين.

موعد اجازه المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي الشريف هي مناسبة هامة تحمل في طياتها قيمًا دينية وثقافية، تعزز من روح الإيمان وتجمع المسلمين في احتفالات تعكس محبتهم وتقديرهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الاحتفال بهذه المناسبة، يتجدد الإيمان في القلوب وتُحيى القيم الإنسانية والإسلامية التي نادى بها النبي الكريم، ومن خلال البحث عن موعد اجازه المولد النبوي الشريف ستكون إجازة المولد النبوي الشريف يوم الإثنين، الموافق 16 سبتمبر 2024، وتعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاعي الحكومي والخاص، ويتوقع ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر 2024 وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء سابقا.

ادعية المولد النبوي الشريف

  • ربي انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.
  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمناً، مطمئناً سخياً، رخياً، مستظلاً بظل كتابك، ملتزماً بهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصلِ وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • اللهم نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • اللهم إنا نسألك أن تكن لنا عونا ومعينا وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.