“في موعدها” موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2025 .. جدول الإجازات الرسمية وفقا للحكومة العراقية
موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2025

يتطلع الطلاب وأولياء الأمور في العراق موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2025، حيث تعتبر الدراسة من الفعاليات الهامة التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، الطلاب يبدؤون الاستعدادات المبهجة مثل شراء ملابس جديدة وأدوات مدرسية وحقائب، في هذا المقال من خلال موقعنا الاخباري  بلد نيوز، نقدم لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد في العراق.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية أن موعد بدء العام الدراسي الجديد في العراق 2025،  في المدارس سيبدأ في الأول من أكتوبر 2024، وقد شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات وشائعات حول احتمال تأجيل الدراسة، لكن الوزارة أكدت أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد دون أي تأجيل، بالنسبة للطلاب الجامعيين، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن بداية الدراسة في الجامعات ستبدأ في 10 سبتمبر 2024، بينما يبدأ العام الدراسي لطلاب المدارس في أكتوبر.

حقيقة تأجيل الدراسة في العراق

يتساءل العديد من الطلاب في العراق عن حقيقة تأجيل الدراسة، خاصة بعد تداول أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى احتمال تأجيل بداية العام الدراسي، وقد أثارت هذه الأخبار قلق الطلاب وأولياء الأمور، في هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وأوضحت الوزارة أن أي تغيير في مواعيد الدراسة سيعلن عنه فقط من خلال قنواتها الرسمية، كما دعت الوزارة الجميع إلى عدم الانجراف وراء هذه الأخبار الزائفة.

جدول الإجازات الرسمية في العراق 2025

يحرص العديد من المواطنين على معرفة الإجازات الرسمية القادمة، التي توفر لهم فترات راحة من العمل والحياة اليومية. وفيما يلي قائمة بالإجازات الرسمية في العراق لعام 2025:

  • إجازة رأس السنة الميلادية: 1 يناير 2025.
  • إجازة عيد الجيش العراقي: 6 يناير 2025.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: 5 أيام متتالية خلال أيام عيد الفطر.
  • إجازة يوم الجمهورية الوطني: 14 يوليو 2025.
  • إجازة يوم عاشوراء: 6 يوليو 2025.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: 5 سبتمبر 2025.

قد يهمك أيضاً :-