أخبار مصر

“هنشتي امتى” موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وفقا لمجلس الوزارء المصري

مع اقترابنا من انتهاء فصل الصيف، يتساءل المواطنين داخل جمهورية مصر العربية عن موعد التوقيت الشتوي لعام 2024، يذكر أن فصل الخريف على وشك البدء ولا يفصلنا عنه سوا أيام قليلة فمن المقرر أن يبدء 21 سبتمبر الجاري، وفي ها الصدد ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض لكم التفاصيل الخاصة بالتوقيت الشتوي وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وغيرها من أمور تخص الموضوع.

التوقيت الشتوي

ويرغب الكثير من الأفراد في رجوع التوقيت الشتوي، وتفضيلهم له، ويأتي هذا التفضيل لقصر النهار في فصل الشتاء، وطول الليل، الأمر الذي يعني عدد ساعات أقل، وراحة أكثر، وكانت الحكومة قد طبقت التوقيت الصيفي بعد مرور 7 سنوات على ايقافه، بسبب وجود أزمة في الكهرباء الأمر الذي جعل الحكومة تلجأ غلى تطبيق التوقيت الصيفي.

موعد العودة إلى التوقيت الشتوي 2024

وفي إطار البحث عن موعد العودة إلى التوقيت الشتوي 2024، من المقرر أن يعود العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، ويعد هذا الأمر بمثابة بشرى سارة للكثيرمن المواطنين الذين يجدوا في التوقيت الشتوي راحة أفضل لهم ولذويهم.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

قامت الحكومة المصرية بتطبيق التوقيت الصيفي في محاولة منها لترشيد استهلاك الكهرباء بسبب الأزمة الخاصة بالطاقة هذه الفترة، ويظن الكثير من الواطنين أن تطبيق التوقيت الصيفي ليس له فائدة ولكن قامت الهيئات المختصة بدراسات حول الموضوع، وتأكدت أن الأمر له فوائد وترسيد في استهلاك مصادر الطاقة مثل الكهربا،  السولار، البنزين، الغاز الطبيعي.

كيفية تغيير الساعة

تستمر التساؤلات الخاصة بالتوقيت الشتوي ومن أهمها ، هي الكيفية التي يتم من خلالها تغيير الساعة، ومن أجل القيام بذلك هناك مجموعة من الخطوات:

  • في البداية قم بالدخول إلى الاعدادات الخاصة لك علاى الهاتف المحمول.
  • قم بالبحث عن الوقت والتاريخ.
  • من الوقت عندما تصل الساعة إلى 12:00، قم بتأخيرها إلى 11:00.