“ذكرى اشرف الخلق” متى موعد المولد النبوي 2024/1466 فليكاً في جميع الدول الإسلامية
متى موعد المولد النبوي

من بين الأسئلة المتداولة من قبل الكثير من المواطنين في كافة الدول الإسلامية هي متى موعد المولد النبوي 1446/2024، هذا تزامنا مع بداية شهر سبتمبر 2024، وقد اعلنت البحوث الفلكيه عن موعد تلك المناسبة المهمة التي ينتظرها المسلمين من عام لأخر، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنجيب على سؤال متى موعد المولد النبوي.

متى موعد المولد النبوي

اليكم الان الاجابة على سؤال متى موعد المولد النبوي؟ حيث أعلنت البحوث الفلكية ان المولد النبوي الشريف من المقرر ان يأتي يوم 16 سبتمبر 2024/ 12 ربيع اول 1446 هذا بعد استطلاع رؤية الهلال، وتعتبر تلك الذكرى من بين اهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمين في شتى بقاع الارض من خلال الكثير من الطرق والفاعليات، والتي من بينها اقامة المحاضرات الدينيه، واقامة المواد وصنع الحلوى والاكثار من ذكر النبي صلى الله عليه وسلم.

اجازة المولد النبوي الشريف 2024

اجازة المولد النبوي الشريف 2024 تختلف من دولة لأخري، ويأخذ المواطنين تلك الاجازة في الكثير من الدولة وذلك احتفالا بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهناك بعض الدول تعطي للموظفين اجازة في نفس اليوم، وهناك دول اخرى تقوم بترحيل الاجازة مثل مصر، حيث من المقرر ان يأخذ المواطنين في مصر اجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بدلا من يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • مع حلول المولد النبوي الشريف، أبعث لكم أحر التهاني وأطيب الأمنيات، سائلًا الله أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه.

  •  بمناسبة مولد خير الأنام، أهديكم أطيب التحيات وأصدق الأمنيات، سائلًا المولى عز وجل أن يجعل هذا اليوم فاتحة خير عليكم وعلى أهلكم.

     

المولد النبوي ميعاده امتى؟

المولد النبوي هذا العام سيكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 بالتاريخ الميلادي، اما التاريخ الهجري فسيوافق يوم 12 ربيع اول 1446 بناءً على ما صرحت به البحوث الفلكيه.

قد يهمك أيضاً :-