أخبار التعليم

“الصحيان بدرى” متى تبدا السنة الدراسية الجديدة 2024 2025؟ وضوابط الانتقال من مدرسة لمدرسة في العام الدراسي الجديد 2025

متى تبدا السنة الدراسية الجديدة 2024 2025؟ كانت من الاسئلة الاكثر تداولا من قبل الكثير من اولياء الامور والطلاب الايام القليلة الماضية، وذلك لكى يتمكنوا من الاستعداد وبدء عام دراسى جديد مليئ بالحيوية، وبالتزامن مع الانتهاء من الاجازة الصيفية، قامت وزراة التربية والتعليم بالاعلان عن التفاصيل الملمة بالعام الدراسى الجديد، وسنعرض اليكم هذه التفاصيل فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

متى تبدا السنة الدراسية الجديدة 2024 2025؟

بعد ان تسائل الطلاب عن متى تبدا السنة الدراسية الجديدة 2024 2025؟، وازداد التساؤول بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من اداء الامتحانات، أعلن من قبل عدة مصادر بأن بداية العام الدراسى الجديد سيكون بداية من شهر اكتوبر كما فى الاعوام السابقة، وسوف يستمر العام الدراسى لمدة ثلاثة أشهر، وسوف يبدأ الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الجديد بعد نهاية الفصل الدراسى الاول الذى أعلن بأنه سوف ينتهى فى شهر يونيو لعام 2025.

ضوابط الانتقال من مدرسة لمدرسة في العام الدراسي الجديد 2025

وكان من اهتمامات الكثير من اولياء الامور والطلاب البحث عن الشروط التى يجب توافرها لكى يتمكن الطلاب من الانتقال الى مدارس اخرى غير مدراسهم الحالية، وجاءت شروط الانتقال من قبل وزارة التربية والتعليم على النحو التالى:

  • أعلن من قبل وزارة التربية والتعليم بأنه يجب على الطلاب الراغبين فى الانتقال الى مدرسة اخرى الحصول على طلب إذن من المدرسة فيما يتعلق بإجراءات التحويل المعلنة.
  • ثم يجب بعد ذلك على المدرسة القيام بتقديم طلب النقل فى خلال الإطار الزمني المحدد من قبل المديرية العامة للتعليم.
  • ثم يجب ان تقوم المدرسة بعد ذلك بارسال طلب النقل إلى مكتب التعليم المختص في المحافظة التى يتم بها التحويل.
  • جاء بأنه يجب تقديم جميع الاوراق المطلوبة.
  • يجب التاكد من قبل إدارة التعليم من أن المدرسة المستقبلة قادرة على قبول الطالب ولم تصل إلى طاقتها الاستيعابية.