متى موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 .. مجموعة متنوعة من عبارات التهاني ارسالها لحبايبك
موعد المولد النبوي

يزداد اهتمام الكثير من المواطنين في الوقت الراهن بمعرفة موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، فهو يعد من أبرز المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون للاحتفال بذكرى مولد نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يعتبر قدوة في شتى مناحي الحياة، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنعرض التفاصيل الكاملة عن موعد المولد النبوي الشريف.

موعد المولد النبوي

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024/1446 سيصادف مساء يوم الأحد 15 سبتمبر 2024، ويستمر حتى مغرب يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريا، ومن المقرر ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية أنه لا حرج في الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، باعتبار ذلك تعبيرا عن محبته، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين” (رواه البخاري)، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم الإثنين ويقول: “ذلك يوم ولدت فيه” (رواه مسلم)، مما يدل على جواز الاحتفال بمولده الشريف.

تهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024

وفي إطار البحث عن عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، نقدم لكم أطيب التهاني:

“يا مولدًا أضاء الكون وأضفى عزًّا وجلالًا، في ذكراك نبلغ آمالًا، نهنئكم بالذكرى الطيبة لمولد النبي المصطفى، سيد الخلق أجمعين.”
“الليلة فرح وسرور، الدنيا أصبحت نور، نبارك لكم ميلاد الرسول.”
“وُلِد نور الإسلام، وُلِد خير البرية، وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، مبارك عليكم المولد. كل عام وأنتم بخير.”
“أرسل لك وردة محبة معطرة، مكتوب عليها تهنئة بمولد سيد البشرية.”
“أشعر بالسعادة والبهجة بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، مرشدنا إلى الطريق القويم. كل عام وأنتم بخير بمناسبة هذا اليوم الشريف.”
“أبعث لكم أسمى التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف. كل عام وأنتم بخير، ونسأل الله أن يمتلئ قلبك بالسعادة والسرور.”

قد يهمك أيضاً :-