إسلاميات

“جهز وادعى” ادعية المولد النبوي الشريف وموعد مولد النبي 2024 وموعد مولد النبي 2024

اهتم الكثير من المواطنين الايام الماضية بالبحث عن ادعية المولد النبوي الشريف، لكى يتمكنوا من اغتنام الدعاء بها فى هذا اليوم الشريف، وقاموا الكثير من المواطنين والعاملين بالبحث عن موعد المولد النبوى الشريف وعن موعد اجازة المولد النبوى الشريف، وباعتبارها مناسبة دينية هامة وعظيمة سنعرض اليكم التفاصيل الملمة بهذه المناسبة فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى بلد نيوز.

ادعية المولد النبوي الشريف

بعد تداول البحث عن ادعية المولد النبوي الشريف من قبل الكثير من المواطنين فى جميع انحاء البلاد، لكى يقوموا باغتنام الدعاء فى هذا اليوم العظيم، سنعرض اليكم بعض الادعية فى السطور الاتية لكى تتمكنوا من تجهيزها للدعاء بها:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك يارب خير ما في هذه الدنيا ونعيم الآخرة، واحفظنا من كل مكروه، واكتب لنا الفوز بجناتك بمنك وكرمك.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ وَسُلِّمَ عَلَى عبْدِكَ ونبيِّكَ وحبيبِكَ سيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى إخْوَانِهِ، وآَلِهِ، صَلَاةً وسَلَامًا نَقْرَعُ بِهِمَا أَبْوَابَ جِنَانِكَ، ونَسْتَجْلِبُ بِهِمَا أَسْبَابَ رِضْوَانِكَ، وَنُؤَدِّي بِهِمَا بَعْضَ حَقِّهِ عَلَيْنَا، بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ، آمِينَ.
  • اللَّهُمَّ هب لنا مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا.
  • اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم، اغسل عنا الأحزان وافتح لنا أبواب اليسر والشفاء، واستجب لدعواتنا، فأنت على كل شيء قدير.
  • بحق نبيك الكريم وأهل بيته الطاهرين وصحبه الغر الميامين، نطلب منك العون والتسديد، وأن ترفع لنا في الجنة منازل.

موعد مولد النبي 2024

وتسائل الكثير من المواطنين بمعرفة موعد المولد النبوى الشريف، وتبعا لما اعلن من قبل معهد الفلك، اعلن بأنه سوف يكون موعد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 12 ربيع الأول 1446، والموافق بالتقويم الميلادي يوم 16 سبتمبر 2024.