وصفة طبيعية لترطيب الشعر بدون الحاجة لشراء المنتجات.. وفر فلوسك

وصفة طبيعية لترطيب الشعر بدون الحاجة لشراء المنتجات.. وفر فلوسك
وصفة طبيعية لترطيب الشعر

العديد من الاشخاص من النساء بالبحث عن وصفة طبيعية لترطيب الشعر لحل هذه المشكلة للعديد من الاسباب التي تجعل الشعر يوصل الي ذلك، فتعتبر طبيعة الشعر من العوامل الوراثية وعد اتباع ايا من نظام غذائي يغذي الشخص جيدا، وتعرض الشعر الي الشمس الي وقت طويل او للغسل الكثير والي التعرض للحرارة، لذا سوف نقدم لكم بعضا من الوصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف من خلال موقعنا بلد نبوز وفي هذا المقال.

وصفة طبيعية لترطيب الشعر

اليكم نعرض وصفة طبيعية لترطيب الشعر للبنات والسيدات، وقد جاءت الوصفات علي النحو التالي:

  • رذاذ الحليب.. والتي بالفعل قد تساهم البروتينات الموجودة في الحليب بتغذية الشعر وضبط تجعيداته، بالإضافة إلى المساعدة على تمليسه. يكفي وضع 50 ملليلتر من الحليب السائل في عبوة رذّاذة لتسهيل رشّ الشعر بالحليب. يُترك هذا القناع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء المنعش وغسله بشامبو ناعم وخالٍ من السولفات، على أن يتمّ استعماله مرتين أسبوعياً.
  • البيض وزيت الزيتون: والتي قد يساهم هذا القناع في ترطيب الشعر بالعمق وتغذيته بفضل غنى البيض بالبروتينات، أما زيت الزيتون فيعيد الحيوية إلى الشعر. ويساهم اختلاط هذين العنصرين في تمليس الشعر وإزالة تجعيداته.

ما هي أضرار خلطات ترطيب الشعر الجاف

بعد ان ارتفعت عمليات البحث علي محرك البحث جوجل من الكثير من الاشخاص علي جوجل عن وصفات لترطيب الشعر الجاف، قاموا ايضا بالتساؤل عن ما هي أضرار خلطات ترطيب الشعر الجاف فيجب تواخي الحذر ، وقد جاءت علي النحو التالي:

  • من اضرار استخدام وصفات للشعر الجاف انه صعب تنضيف الشعر منها لان اغلب الوصفات التي تحتوي علي موز او بيض يجب الحرص في اغلب الاوقات علي هرس البيض والموز جيدا ومن المفضل استخدام خل التفاح حتي يتمكن من تنضيف الشعر جيدا ويتم استخدام ماء بارد لان الماء الساخن يجل البيض ينضج.
  • حدوث حساسية لبعض الاشخاص وتحديد في بعض الوصفات التي يمكن ان تكون تحتوي علي منتجات للتحسس للبعض.