أخبار التعليم

تأجيل الدراسة بالمدارس الحكومية في مصر .. وزارة التربية والتعليم توضح كافة التفاصيل وموعد البدء الرسمي للدراسة

انتشرت في الأيام الأخيرة شائعات حول تأجيل الدراسة بالمدارس الحكومية في مصر، تسببت هذه الشائعات في حالة من الارتباك والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور ولكن ما هي الحقيقة وراء هذه الشائعات؟ هل هناك قرار رسمي بتأجيل الدراسة؟، لذا تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بحقيقة تأجيل الدراسة في المدارس الحكومية والموعد الرسمي المقرر لبدء العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات.

تأجيل الدراسة بالمدارس الحكومية في مصر

انتشرت خبر تأجيل الدراسة بالمدارس الحكومية في مصر بسرعة كبيرة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قام مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للاستفسار عن حقيقة هذه الأخبار، وقد قامت الوزارة بتوضيح الحقيقة وأن كل هذه الأخبار غير صحيحة ولا يوجد تأجيل للدراسة، ونصحت أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الأخبار المغلوطة والتأكد من المصادر الرسمية للوزارة.

موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية في مصر

ومن المقرر أن الدراسة سوف تكون في موعدها الرسمي الذي أعلنته وزارة التربية التربية والتعليم وهذا اليوم يكون يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري 2024.

موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات

وسوف يكون بدء العام الدراسي في الجامعات وفق الموعد الرسمي الذي أعلنته وزارة التعليم العالي ليكون يوم 28 من شهر سبتمبر الحالي 2024.

قرارات وزير التربية والتعليم للثانوية العامة

  • قامت وزارة التعليم بالتوضيح أنه تم إلغاء مادة الجيولوجيا ومادة علم النفس والفلسفة نهائيا من الثانوية العامة للعام المقبل.
  • قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتوضيح أن  المواد التالية سوف تكون من المواد الغير مضافة للمجموع لجميع الشعب وهذه المواد هي (اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية).