أخبار مصر

فلكيًا.. موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024.. وكيفية استقبال هذا اليوم

عمليات بحث كثيرة من المواطنين حول معرفة متى موعد اجازة المولد النبوي الشريف، قام المعهد القومي للبحوث الفلكية عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن موعد اجازة المولد النبوي الشريف، والتي من المُقرر بان سوف يحل في يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 والتي سوف يوافق التاريخ في يوم 12 ربيع الاول لعام 1446 هجريا، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم متى موعد المولد النبوي الشريف.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف

واليكم موعد اجازة المولد النبوي الشريف، ومن المنتظر بان يقوم مجلس الوزراء بقرار ترحيل اجازة المولد النبوي الشريف بدلا من يوم الاثنين 16 سبتمبر الي يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري، ووفق لقرار مجلس الوزراء بان يتم ترحيل الاجازات الرسمية والتي سوف تتزامن مع منتصف الاسبوع الي يوم الخميس التالي بهدف ان يتم توفير عطلة نهاية الاسبوع.

ادعية المولد النبوي الشريف

وبعد ان وضحنا لكم متى موعد الاجازة المولد النبوي الشريف، اليكم افضل الادعية المستحبة والمستجابة..

يا رب بحق المولد النبوي الشريف، فرج عني كربتي، ونفس عني همي، واكشف عني غمي، اللهم أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، وارزقني من حيث لا أحتسب، يا رب يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي، ويسر أمري، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب أتوسل إليك بنبيك نبي الرحمة أن توفقني في جميع أموري، وترضى عني في عاقبة أمري، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

يا مجيب دعوة المضطرين، ويا رحمن الدنيا والآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك، وفك الكرب عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم في ذكرى المولد النبوي الشريف فك كربنا وفرج همنا ويسر أمورنا وحقق رجائنا.