اغتنم ساعة الاستجابة.. دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة وما ورد عن رسولنا الكريم
دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

ازدادت معدلات عمليات البحث الرائجة والمتزايده اليوم من قبل العديد حول معرفة دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة، فمن المقرر ان يوم الجمعه يعتبر احد افضل واهم الايام فيه ساعة استجابة يقبل الله سبحانه وتعالى فيها الدعوات ويحقق الأمنيات، لقول رسول الله: “إنَّ في الجُمُعَةِ لَساعَةً، لا يُوافِقُها مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ فيها خَيْرًا، إلَّا أعْطاهُ إيَّاهُ، قالَ: وهي ساعَةٌ خَفِيفَةٌ -أي وقتها قليل-“، وأخبرنا رسولنا الكريم الإكثار من ترديد الأدعية ومنها أدعية يوم الجمعة، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري ” بلد نيوز” سوف نوضح لكم دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة تابع معنا هذا المقال.

دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة

ومن خلال البحث الكثيف الصادر والمتصدر من قبل العديد حول معرفة دعاء يوم الجمعة ساعة الاستجابة، فمن الجدير بالذكر ان يوم الجمعه احد افضل الايام والدعوه فيها مجابة ويجب علينا جميعاً اغتنام هذا اليوم بالدعاء وقراءه القران الكريم والتقرب والتضرع الي الله عز وجل، فيذكر ان بعض العلماء قال أن ساعة الاستجابة لـ دعاء يوم الجمعة آخر ساعة بين العصر والمغرب”، وان خير ما دعا به الرسول يوم الجمعة؟ خير ما دعا به الرسول يوم الجمعة: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، وكشرة الصلاه على نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم.

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

وقد جاء ادعية يوم الجمعة مكتوبة على النحو التالي..

  • اللّهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت أعلم به منا.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ما يقال في ساعة الاستجابة يوم الجمعة؟ – اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابا في الجنّةِ لا‌ يُسَد واحشرنا في زمرة سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.