أخبار التعليم

“عاااجل” موعد ظهور نتيجه تقليل الإغتراب للمرحلتي الأولى والثانية 2024 من خلال هذا الرابط tansik.digital.gov.eg.. وزارة التعليم العالي توضح

ينتظر العديد من طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة بفارغ الصبر نتيجه تقليل الإغتراب لمعرفة نتائجهم والخيارات المتاحة لهم في الكليات، وذلك مع اقتراب موعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب لعام 2024، حيث ان وزارة التعليم العالي أعلنت عن موعد ظهور النتائج عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يجب على الطلاب اتباع الصفحة الرسمية للوزارة لمعرفة كل ما يخص نتائج الاغتراب، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني”بلد نيوز” سنقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة عن كيفية الوصول إلى النتائج والاستفادة من فرص تقليل الاغتراب.

موعد ظهور نتيجه تقليل الإغتراب

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد ظهور نتيجه تقليل الإغتراب عبر موقعها الرسمي، حيث يوافق إعلان النتائج اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، وأتاحت للطلاب إمكانية الاطلاع على النتائج من خلال الرابط المخصص على موقع التنسيق الإلكتروني، حيث سيتمكنون من تعديل اختياراتهم بما يتناسب مع الكليات الأقرب إلى محل إقامتهم.

فائدة التحويلات وتقليل الاغتراب

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب إمكانية تقليل الاغتراب من خلال التحويلات المناظرة وغير المناظرة للجامعات حتى يوم 4 سبتمبر 2024، حيث أنه يوصى بإتمام الإجراءات في الوقت المحدد للحصول على أفضل الخيارات التي تتناسب مع موقعك الجغرافي، مما يعزز فرصك في الالتحاق بالكلية التي ترغبها.

تنسيق المرحلة الثالثة لعام 2024

يبحث العديد من الطلاب عن تنسيق المرحلة الثالثة، حيث انه سيتم البدء في تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب، والتي تشمل الطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية ولم يلتحقوا بها، بالإضافة إلى الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني، من المتوقع أن يبدأ تسجيل الرغبات في هذه المرحلة يوم الأحد القادم، ويستمر لمدة 5 أيام.

خطوات تسجيل الرغبات للتنسيق الجامعي

أعلنت وزارة التعليم العالي علر موقعها عن خطوات تسجيل الرغبات في الثلاث مراحل للتنسيق الجامعي، وذلك بتسهيل عملية اختيار الجامعة المناسبة حسب مجموعك وموقعك الجغرافي، لذلك يجب على طلاب الثانوية العامة اتباع هذه الخطوات الآتية لتسجيل الرغبات، وهي:

  • أولاً قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط المخصص.
  • ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك للوصول إلى حسابك.
  • ثم رتب رغباتك وفقاً لأولوياتك، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والحد الأدنى للدرجات.
  • وأخبرًا، قم بطباعة ورقة الرغبات.