أخبار مصر

موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2024 طبقاً لقرار مجلس الوزراء وحكم الاحتفال بهذا اليوم

يشغل بال الكثير من الموظفين بالدولة معرفة موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2024، حيث أن البعض يقول أنه تم ترحيل الإجازة والبعض الأخر يقول أنها لم تترحل وسوف تظل في يومها، ولحسم هذا الجدل تابع معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموعد الرسمي لإجازو المولد النبوي الشريف وما هو حكم الاحتفال به وبعض الأدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

موعد اجازة المولد النبوى الشريف

يبحث الكثير عن موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2024، حيث أنه تم الإعلان من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أن إجازة المولد النبوي سوف تكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر 2024 و 12 من شهر ربيع أول 1446 هـ وهذه الإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

انقسمت آراء العلناء في هذا الأمر إلي قسمين، هناك من رأي أن الاحتفال به لا يجوز ومخالف لتعاليم الدين الإسلامي، وهناك من يري أن الاحتفال به جائز إذا كان لا يخالف العقيدة والشرع.

أدعية بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف

  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم بحق هذا اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد، اسألك أن تفتح لنا أبواب رحمتك، وأن ترزقنا من فضلك، وأن تتقبل منا أعمالنا، وأن تجعلنا من أتباع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم أحينا على سنته، وتوفنا على ملته، واحشرنا في زمرته، واجعلنا من أهل شفاعته، والفوز بشفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم انصر المسلمين في كل مكان، واجعلهم منتصرين على أعدائهم، ووحد كلمتهم، وأصلح ذات بينهم، وانصرهم على كل من بغى عليهم.