“إجازة مدفوعة الأجر”.. موعد اجازة المولد النبوى الشريف لعام 2024 بناءً علي قرار مجلس الوزراء وبعض الأدعية المستجابة لهذا اليوم
موعد اجازة المولد النبوى الشريف

زاد البحث في الفترة الأخيرة عن موعد اجازة المولد النبوى الشريف 2024، حيث يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بالمولد النبوي الشريف تخليدًا لذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهي مناسبة دينية واجتماعية تجمع المسلمين للاحتفال بهذه الذكرى العطرة، لذا تابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بموعد اجازة مولد النبي.

موعد اجازة المولد النبوى الشريف

أعلن مجلس الوزراء رسميًا عن موعد اجازة المولد النبوى الشريف لعام 2024، حيث يوافق يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، تعتبر إجازة المولد النبوي إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك تقديراً لهذه المناسبة الدينية الهامة، وسوف تكون الإجازة ثلاثة أيام وهما الجمعة والسبت والأحد.

أدعية المولد النبوي الشريف

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.
  • ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.
  • ربي إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهَلْ الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عوناً ومعيناً وأن تبني لنا في الجنة قصوراً.
  • اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسل سخيمة قلوبنا.

 

قد يهمك أيضاً :-