أخبار السعودية

تمديد تأشيرة العمرة 2024 وماهي الحالات المسموح لها بتمديد تأشيرة العمرة في المملكة ؟

اعلنت وزارة الحج والعمرة عن تفاصيل بعض القرارات الهامة الخاةص بتنظيم اجراءات الحج والعمرة، وتزداد عمليات البحث من المواطنين بالسعودية حول معرفة تفاصيل تمديد تأشيرة العمرة والتي تاتي هذه الاجراءات الي تقليل انتشار الحوادث وحالة الوفاه، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم تفاصيل تمديد تاشيرة الحج والعمرة.

تمديد تأشيرة العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة بالقرار الاخيرة الخاص بها عن تعليق تمديد تأشيرة العمرة بالسعودية بهدف ان يتم تجنب ايه حوادث سوف تحدث في حين بان اضافت وزارة الحج والعمرة لتكون على النحو التالي..

  • من يحصل على تاشيرة العمرة يجب بان يتم تمديد اقامتهم الي اكثر من 90 يوم.
  • ومن يحصل على تاشيرة لمدة 90 يوم فقد سيتم الموافقه عليه لتمديد التاشيرة.

الحالات المسموح لها بتمديد تأشيرة العمرة في المملكة

وبعد ان وضحنا لكم تفاصيل تمديد التاشيرة الخاصة بالعمرة وبعد ان يتم مراجعة الحالات التي يمنع فيها تقديم  الطلب الخاص بالتأشيرة، في حين بان اضافت وقامت وزارة الحج والعمرة بتحديدواختيار بعض الحالات التي يسمح فيها بإصدار التأشيرة فيها، وتتمثل هذه الحالات في:

  • اولا تاتي في حالة  تقبل طلبات التمديد التأشيرة ان صادف بان الشخص المقيم  حاصل على تأشيرة العمرة  وبالفعل قد تم تاجيلها من قبل الجهات المعنية بسبب ظروف صعبة مثل سوء الأحوال الجوية.
  • ثانيا يجب بان يحصل المعتمر عن تاشيرة برقم 15 او ايضا برقم 16 في السعودية الي اكثر من مرة وحينها ستكون التاشيرة سارية المفعول.
  • ثالثا يجب بان يتم توفير وتقديم طلب التمديد،  والتي جاءت بسبب تسديد جميع الرسوم المتعلقة بالتمديد، بالإضافة إلى تقديم جميع الأوراق والمستندات اللازمة، ولكن لابد من ذكر سبب التأجيل فيها.
  • ويجب اخيرا بان تتم قراءة  جميع الشروط والضوابط المحددة والموافقة عليها.