أخبار مصر

فلكيًا.. موعد رمضان ٢٠٢٥ في مصر.. الحسابات الفلكية تكشف أول أيامه

بحث من المواطنين حول معرفة متى موعد رمضان ٢٠٢٥، ومن المقرر وفق للحسابات الفلكية بان سوف ياتي موعد شهر رمضان في مارس 2025 كما هو متعارف عليه بان الكثير من الدول الاسلامية تعتمد للاستطلاع الهلال لشهر شعبان الا انه يتم الاعتماد على الحسابات الفلكية، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم متى موعد شهر رمضان.

موعد رمضان ٢٠٢٥

واليكم موعد رمضان ٢٠٢٥، ووفقا للارصاد الفلكية بان سوف تاتي غرة شهر رمضان الكرية في مطلع شهر مارس 2025 وسيتم استطلاع الهلال في يوم الجمعة 29 من شهر سعبان 1446 وهو الموافق 28 من شهر فبراير 2025، وسوف يتم الاسطلاع الخاص بالهلال لتحديد الموعد بدقة.

أدعية شهر رمضان من الكتاب والسنة

تردد اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.
تردداللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني.
تردد اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
تردد اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
تردد اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
تردد اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.