تجارة وأعمال

سعر بنزين ٩٢ اليوم في مصر وموعد اجتماع لحنة التعسير التلقائي المقبل

يتابع الكثير من السائقين سعر بنزين ٩٢ اليوم في مصر، ويرغب الكثير معرفة هل ستشهد اسعار البنزين زيادة جديدة خلال الفترة المقبله ام لا!! حيث يعتبر البنزين من بين اكثر العوامل التي تؤثر على احد الجوانب الاقتصادية في الدولة، كما يؤثر على حياة المواطنين بشكل خاص، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز نتعرف على سعر بنزين ٩٢.

سعر بنزين ٩٢

يأتي اليوم في مصر سعر بنزين ٩٢ بقيمة 13.75 جنيه مصري لكل لتر، وجاء هذا السعر بعد ان قررت لجنة التسعير التلقائي برفع سعره خلال شهر يوليو الماضي بقيمة 15%، وكانت تلك الزياج هي الثانية على التوالي خلال هذا العام، وخلال الفترة المقبله من المقرر ان تجتمع لجنة التعسير التلقائي مرة اخرى لكي تحدد تسعيرة البنزين الجديدة، ومن المتوقع ان تأتي الزيادة المقبله بنحو 10%، والجدير بالذكر ان زيادة اسعار البنزين في مصر متوقعة على عدة عوامل والتي من بينها سعر النفط العالمي والتغييرات الاقتصادية والسياسية في الدولة وكذلك سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية.

سعر البنزين اليوم

وقد جاء سعر البنزين اليوم في مصر بكافة انواعة عقب اخر زيادة مُعلنه من لجنة التعسير التلقائي على النحو الاتي:

  • سعر لتر البنزين 80 نحو 12.25 جنيه بعد زيادة سعره بنسبة 15%.
  • سعر لتر البنزين 92 بنحو 13.75 جنيه بعد زيادة سعره بنسبة 15%.
  • سعر لتر البنزين 95 نحو 15.00 جنيه بعد زيادة سعره بنسبة 15%.

سعر السولار اليوم

كما اتخذت لجنة التعسير التلقائي قرار خلال اجتماعها الاخير برفع سعر السولار، وكانت تلك الوياجة اول زيادة طرأت على سعر السولار منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد ان قررت لجنة التسعير التلقائي تثبيت سعره في اول اجتماع لها، وقد جاء سعر لتر السولار بعد الزيادة الاخيرة بنحو 11.5 جنيه.