دعاء يوم الجمعة يريح القلب ” اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، ومن أحبابك المقربين”

دعاء يوم الجمعة يريح القلب ” اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، ومن أحبابك المقربين”
دعاء يوم الجمعة يريح القلب

يبحث الكثير عن دعاء يوم الجمعة يريح القلب، حيث يعتبر يوم الجمعة يومًا مباركًا يتميز بفضل عظيم ومكانة خاصة عند المسلمين. وفي هذا اليوم، يتوجه المسلمون إلى الله بالدعاء والتضرع، سائلين إياه المغفرة والرحمة والرزق، ومن بين الأدعية التي يكثر ترديدها في هذا اليوم المبارك، دعاء يوم الجمعة الذي يريح القلب، فتابعوا معنا الآن من خلال موقعنا الإخباري بلد نيوز سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بدعاء يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

يهتم الكثير بمعرفة دعاء يوم الجمعة يريح القلب، فهو وسيلة عظيمة للتقرّب إلى الله تعالى، وطلب المغفرة والرحمة، وهو أيضًا وسيلة لتحقيق السكينة والراحة القلبية، فمن خلال الدعاء يشعر المؤمن بقوة إيمانه ويتيقن من أن الله تعالى معه في كل وقت وحال، إليكم أفضل الأدعية ليوم الجمعة :ـ

  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا.

لماذا دعاء يوم الجمعة يريح القلب؟

  • يعتقد الكثير من المسلمين أن يوم الجمعة يحوي ساعة إجابة، حيث يستجيب الله تعالى لدعوات عباده. لذا، فإن الدعاء في هذا الوقت يحمل في طياته أملًا عظيمًا بالإجابة، مما يمنح القلب راحة واطمئنان.
  • يكثر ذكر الله والتسبيح في يوم الجمعة، وهذا الذكر يملأ القلب بالسكينة والطمأنينة، ويطرد الشيطان ووساوسه.
  • في يوم الجمعة، تتجدد في نفس المؤمن نعم الله عليه، فيحمد الله تعالى عليها، وهذا الشكر يزيد من محبة الله تعالى في القلب، ويمنح القلب راحة وسكينة.

ريهام ممدوح عبد الفتاح، حاصلة على بكالوريوس تربية نوعية من جامعة بنها، قسم إعلام تربوي. تعمل محررة محتوى لدى شركة إم جي لإنتاج المحتوى الإلكتروني، وتختص بتطوير وتحرير المحتوى التعليمي والإعلامي. من مهاراتها تحرير وتنسيق المحتوى التربوي والإعلامي.