فرحة المصريين ..  عدد أيام الاجازات الرسمية شهر أبريل 2023 قبل وبعد عطلة عيد الفطر المبارك
الاجازات الرسمية شهر أبريل 2023

الاجازات الرسمية شهر أبريل 2023  ، يتساءل الكثير من الموظفين والعاملين في قطاعات الدولة عن عدد الإجازات الرسمية المتاحة في شهر أبريل ، وأيضاً هو يوم الأحد الموافق عيد الفصح عطلة رسمية لجميع قطاعات الدولة ، أم أنه مخصص للبنوك فقط ، وهناك كان نوعًا من الارتباك خاصة مع كثرة الإجازات خلال شهر أبريل مع الترحيل عدد منها لنهاية الأسبوع كالمعتاد ، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم مواعيد الإجازات والعطلات في الأسبوع الأخير من رمضان وتاريخ إجازة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء والأعياد الرسمية الأخرى.

الاجازات الرسمية شهر أبريل 2023

في البداية ، ستكون أول عطلة مقبلة في شهر أبريل المقبل الأحد المقبل ، الموافق السادس عشر من الشهر ، وهي عطلة رسمية بالبنوك بمناسبة عيد الفصح ، خاصة بعد إعلان البنك المركزي المصري عن ذلك هي عطلة رسمية لجميع العاملين والموظفين في البنوك ولكنها ليست يوم عطلة للعاملين في باقي قطاعات الدولة سواء العام أو الخاص ، وبالتالي فإن الأحد هو عطلة رسمية للقطاع المصرفي فقط مع يوم الإثنين بمناسبة شم النسيم.

أما يوم الاثنين فهو عطلة رسمية لجميع القطاعات ، ونفت الحكومة ما تردد عن نقل عطلة شم النسيم إلى الخميس نهاية الأسبوع. الخميس 20 أبريل 2023.

اجازة عيد الفطر المبارك 2023

أعلن رئيس مجلس الوزراء ، مصطفى مدبولي ، أن عطلة عيد الفطر الرسمية ستكون من الخميس المقبل 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل ، وهي عطلة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية وكافة الهيئات العامة ، وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وكافة شركات قطاع الأعمال العام ، وبذلك يصبح عدد أيام إجازة عيد الفطر 6 أيام متتالية في القطاعين العام والخاص ، كما أُعلن ، على النحو التالي:

  1. يوم الخميس الموافق 20 أبريل بمناسبة وقفة العيد من ضمن اجازة عيد الفطر 2023.
  2. يوم الجمعة 21 أبريل وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.
  3. يوم السبت 22 أبريل ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
  4. يوم الأحد 23 أبريل ثالث ايام عيد الفطر المبارك.
  5. يوم الاثنين 24 أبريل وهو أيضا ضمن أيام اجازة عيد الفطر 2023.
  6. 6- يوم الثلاثاء 25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام