طريقة استخراج شهادة الميلاد أو الوفاة من المنزل…في نفس اليوم
استخراج شهادة الميلاد

يبحث العديد من المواطنين عن طريقة للحصول بسهولة على شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر تسجيل الأسرة وتحمل المصاعب على الطريق.

طريقة استخراج شهادة الميلاد أو الوفاة من المنزل

يتم تفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية للوزارة من خلال الرابط (https://moi.gov.eg) على موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية “إنترنت”.

بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصوتية “مراكز الاتصال” تطلب الخدمات الفورية وتحصل عليها في نفس الوقت. واليوم من خلال الخط الساخن “15340-16582” وكذلك الخدمات الفورية لكبار السن وأصحاب الهمم والأحوال المادية وعبر الخط الساخن “15341” في نفس اليوم.

تشمل الخدمات (شهادات الميلاد الأولى والثانية – شهادات الوفاة – مستندات الزواج والطلاق – السجلات العائلية / الشخصية – بطاقة الرقم القومي “استبدال تالف أو مفقود” – نموذج الرقم القومي.

ويكون هذا في إطار تحرص فيه وزارة الداخلية على مواكبة التطور والتحديث ، ويهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات العامة للمواطنين ، وذلك استمرارًا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التقنيات الحديثة. للارتقاء بمستوى خدمات الأمن العام الإلكترونية التي تقدمها مختلف إدارات وزارة الأمن العام ، سعياً لتبسيط الإجراءات لتسريع تقديم الخدمات للمواطنين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام