افضل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في أسرع وقت
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة من أكثر الأسئلة التي يطرحها الناس، ويبحثون عن طرق آمنة وفعّالة تمكّنهم من تحقيق هذا الهدف ومن أفضل الطرق لتفتيح البشرة، هي استخدام الوصفات الطبيعية الفعّالة التي تحتوي على مكوّنات طبيعية وآمنة ولا تسبب أي ضرر للجلد.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

إليك بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة:

  • العسل والليمون: قُم بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين من الليمون، وضع المزيج على البشرة واتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر وتتميّز هذه الوصفة بأنّها تعمل على تنقية البشرة وفتح المسام، بالإضافة إلى تفتيحها.
  • الزعتر: يعتبر الزعتر مفيداً جدّاً للبشرة، فقط قم بغلي ماء في قدر وأضف القليل من الزعتر، واتركه يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم ضعه في وعاء ودعه يبرد اغسلي وجهك بالماء الذي يحتوي على الزعتر مرتين يومياً، وستشعرين بتفتيح البشرة.
  • العنب: اطحني قشر العنب وطبقيه على البشرة، ثم دعيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر. وتعمل هذه الوصفة على تبييض البشرة وتفتيحها.
  • الحليب والعسل: قومي بخلط ثلاثة ملاعق من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم وزعه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • اللبن والماء وعصير الليمون: قومي بمزج كوب من اللبن الطازج مع ملعقة كبيرة من الماء، وقطرات من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على الجلد واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يمكن استخدام هذه الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بانتظام وسترى فرقاً واضحاً في بشرتك بعد فترة قصيرة ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أنّ هذه الوصفات يجب أن تُستخدم بشكل دوري ومنتظم للحصول على النتائج المرجوة، ولا تنسي ترطيب البشرة بعد كل استخدام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام