وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت
وصفات لتفتيح المناطق الحساسة
 لكل امرأة ترغب في الحصول على بشرة ناعمة وموحدة، ولكن يعاني البعض من تغيرات في لون البشرة في المناطق الحساسة مثل الإبطين والأماكن المحيطة بالعانة والأرداف، وذلك قد يكون مزعجًا ومحرجًا خاصة عند الارتداء الصيفي. لحسن الحظ، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة في هذه المناطق الحساسة.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

عصير الليمون والسكر المر

يعد عصير الليمون والسكر المر واحداً من أكثر الوصفات الطبيعية فعالية في تفتيح المناطق الحساسة، فهذا الخليط يساعد على التخلص من الجلد الجاف والجافل ويعمل على تذويب الخلايا الجلدية وإنتاج الجلد الجديد وبالتالي يؤدي إلى تفتيح البشرة. و
يمكن تحضير الخليط عن طريق مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر المر، ثم يتم تحريك الخليط جيدًا حتى يصبح لدينا كريم، ويتم استخدام الخليط على الجلد الرطب ويترك لمدة15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والجفاف.

 العدس

يعد العدس من المكونات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والجمالية، حيث يحتوي على فيتامين C وحمض الفوليك والذي يعمل على تحسين صحة البشرة وتفتيحها.
يتم غلي العدس في الماء الساخن حتى يصبح ناعمًا ثم يتم عصره لإنتاج عصير العدس، ويتم استخدام العصير على البشرة الرطبة ويترك ليجف قبل شطفه بالماء البارد وجفافه.

الزبادي وزيت اللوز

يعد الزبادي وزيت اللوز خليطًا ممتازًا لتفتيح البشرة حيث يعمل الزبادي بمفعوله التنظيفي المهدئ على تخفيف الوحمات والبقع الداكنة على البشرة، وفي نفس الوقت يجدد طبقات البشرة المتآكلة.
بينما يحتوي زيت اللوز على فيتامين E وأحماض دهنية التي تساعد على ترطيب البشرة وتوفير الأكسجين الضروري لجعل البشرة مشرقة.
ويمكن مزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وتطبيق الخليط على الجلد المتضرر، وتركه على البشرة لمدة15 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ والجفاف.
في النهاية يجب الأخذ في الاعتبار أن تفتيح المناطق الحساسة يتطلب الصبر والتزامًا بالعلاج لفترة طويلة، ويجب تجنب استخدام أي وصفة تسبب التهيج أو تثير أي نوع من الحساسية ويكمن الحل في تجربة هذه المكونات الطبيعية المذهلة بشكل مستمر للحصول على البشرة الناعمة والموحدة التي تحلم بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام