استقبل.. تردد قناة اقرأ الجديد 2023 Iqraa TV CH على النايل والعرب سات

تعتبر قناة اقرأ الدينية من أهم القنوات التلفزيونية العربية المتخصصة في نشر العلوم الدينية والتعليم الإسلامي، تأسست القناة عام2001 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بهدف تعزيز الوعي الديني والفهم السليم للإسلام بين المشاهدين.

قناة اقرأ

تمتاز قناة اقرأ الدينية بتنوع برامجها واختيار محاورها بشكل يجمع بين العلوم الشرعية التقليدية والأفكار الحديثة والتطبيقية التي تواكب التحديات والاحتياجات الدينية للمجتمع العربي المعاصر، وبفضل هذا الأسلوب التنويري الفريد، تمكنت القناة من الوصول لشريحة واسعة من المشاهدين في الوطن العربي وخارجه.

تضم قناة اقرأ الدينية مجموعة متنوعة من البرامج والفقرات المختلفة التي تستهدف فئات عمرية مختلفة، تشتمل برامجها على التفسير والحديث النبوي والسيرة النبوية والأخلاق والفقه والعقيدة والتاريخ الإسلامي والقضايا المعاصرة المتعلقة بالإسلام والمجتمع.

برامج قناة اقرأ

كما تقدم القناة برامج خاصة بالأطفال والشباب تهدف لتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية في نفوسهم وتعليمهم الأساسيات الدينية.

يعد لقاءات العلماء والدروس المباشرة أحد أبرز ما تقدمه القناة، حيث يتم استضافة علماء معروفين ومتخصصين في العلوم الإسلامية لتوضيح القضايا الدينية المعاصرة والإجابة على استفسارات المشاهدين. تعتبر هذه اللقاءات فرصة للتواصل المباشر بين العلماء والمشاهدين وتشكيل منصة للنقاش والتفاعل البناء.

تعمل قناة اقرأ الدينية أيضًا على بث الحلقات التلفزيونية للقرآن الكريم، بالإضافة إلى البرامج التعليمية لتعلم قراءة القرآن والتجويد. وذلك بهدف تشجيع المشاهدين على تلاوة كتاب الله وفهم معانيه وتعلم القراءة الصحيحة والجميلة.

تردد قناة اقرأ

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات12034 (H)27500 – 5/6SD
عرب سات12054 (V)27500 – 5/6SD

بجانب البرامج التلفزيونية، تقدم قناة اقرأ الدينية محتوى رقمي عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية، تتميز هذه المنصات الرقمية بتوفير مصادر دينية متنوعة وثرية تشمل تفاسير القرآن والحديث والسيرة النبوية والفقه والتاريخ الإسلامي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام