“كل مايخص تابلت الثانويه” موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 لطلاب الصف الاول الثانوي والاوراق المطلوبة وأهم المواصفات وفق وزارة التربية والتعليم
موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

يُعد موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024، أحد أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الطلاب في الفترة الحالية خاصة مع انطلاق الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد 2023- 2024، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان أنه من المقرر أن يتم تسليم التابلت للطلاب في المدارس المختلفة خلال الأيام المقبلة، وذلك لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، وسوف يتم الانتهاء من تسليمه مع بداية نوفمبر المقبل.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

اعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 في مصر، وذلك سيكون بداية من شهر نوفمبر القادم، وطالبت جميع الطلاب والمديريات التعليمية الانتهاء من تسجيل البيانات الخاصة بأجهزة التابلت لطلاب المرحلة الثانوية عن طريق التطبيق الإلكتروني وتسجيل الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس بدقة، وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن توزيع التابلت يتم من خلال تسليمه إلى مديريات التعليم ثم الإدارات وأخيرا المدارس، ويتم تسليمه بعد سداد قيمة التأمين ثم يمنح الطالب الجهاز اللوحى بمشتملاته بعد عمل تحديث ودخوله على سيستم الوزارة والمحتوى الرقمى على الموقع الرسمى وبنك المعرفة وأيضا المنصات الرقمية.

أورق استلام التابلت 2024 في مصر

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الأوراق التي يجب توافرها مع الطلاب للبدء في استلام التابلت 2024 في مصر، وجاءت الاوراق متمثلة في التالي..

  •  صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  •  صورة من صورة بطاقة ولي الأمر
  • إيصال تأمين التابلت بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال
  • إقرار تسليم التابلت من المدرسة
  • صورة من إقرار تسليم التابلت ويوقعه ولي الأمر الطالب

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023

  • يتميز تابلت الثانوية العامة 2024 بعدد من المواصفات منها التصميم الخارجي المصنع من البلاستيك، سواء ظهر التابلت أو حوافه فهي مصنعة من البلاستيك، ووجهة من الزجاج.
  • يبلغ وزن تابلت الثانوية العامة 2024 نحو 525 جراما، يزيد على النصف كيلو جرام بقليل، ويبلغ طوله 10 سم، وعرضه 1 سم للحواف العلوية، و2.8 للحواف الجانبية، ويعمل بشريحة اتصال SIM-Nano.
  • يعمل تابلت الثانوية العامة 2024، بنظام التشغيل أندوريد بإصدارين هما Marshmallow (0.6 Android)، ثم تم تطويره إلي الإصدار (Android 8.1) Oreo
  • بطارية تابلت الثانوية العامة 2024 ضخمة بسعة 7300 ملى أمبير، تحتاج 3 ساعات للشحن الكامل، ويتميز تابلت الثانوية العام بذاكرة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام، ويمكن إضافة ميموري كارد.
  • معالج تابلت الثانوية العامة 2024 يعمل بقوة 6.1، وشاشة التابلت من نوع LCD فئة PLS بمقاس 1.10 إنش بدقة 1200×1920 بيكسل، ويتميز تابلت الثانوية العامة بأنه يضم كاميرا بخلفية أساسية وحيدة بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 9.1، كما أنها مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي AF.

مع العلم أن الطالب سيستلم التابلت بعد أن يدفع ولي الأمر قيمة التأمين للتابلت ومشتملاته بمكاتب البريد المصري والبالغ قيمتها 105 جنيه ثم يسلم ولي الأمر إيصال الدفع للمدرسة والإمضاء على إقرار باستلام جهاز التابلت.

وقد جاء في تصريح سابق لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 للصفوف من الأول الثانوي وحتى الثالث سيكون قبل نهاية العام الجاري 2023.

تجدر الاشارة الي انه قد تم الإعلان على انه سيتم تسليم التاب لجميع الطلاب المرحله الاولي الثانوية وهذا تزامناً مع بداية هذا العام الجديد وذلك في خلال الأيام المقبلة حيث أنه يتم الانتهاء من توزيع التابلت داخل المدارس في شهر نوفمبر القادم وهذا حسب ما قد تم تصريحه والإعلان عنه من قبل المصدر الخاص بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة

متى موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2023؟

ومن المقرر أن يتم تسليم التابلت للطلاب في المدارس خلال الأيام المقبلة حسب ما أكد مصدر في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة. سيتم الانتهاء من تسليمه مع بداية نوفمبر المقبل لنتطلع جميعًا إلى الاستفادة القصوى من تابلت الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد والتفوق في مسار التعليم.

وقد جاء في تصريح سابق لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي أن موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 للصفوف من الأول الثانوي وحتى الثالث سيكون قبل نهاية العام الجاري 2023

الجدر بالذكر ان وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، كشف عن موعد تسليم تابلت الثانوية العامة 2024 في محافظة الوادي الجديد، وذلك سيكون الشهر المقبل من أول نوفمبر، عقب الانتهاء من تسجيل بيانات الطلاب الخاصة بأجهزة التابلت التعليمي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام