الطن وصل كام؟.. أسعار الأرز الشعير اليوم الاربعاء 18 أكتوبر 2023 | انخفاض كبير تشهده أسعار الأرز اليوم
أسعار الأرز الشعير

أسعار الأرز الشعير، شهدت أسعار الأرز الشعير اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 استقرارا لوفرة المعروض منها في الأسواق الحرة أو المتاجر الكبرى، سواء للأرز رفيع أو عريض الحبة، وذلك خلال موسم حصاد الأرز الشعير لعام 2023 والذي يجري في 9 محافظات على مستوي جمهورية مصر العربية وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز أسعار الأرز الشعير اليوم الاثنين الموافق 16 أكتوبر 2023.

أسعار الأرز الشعير

يشهد الارز الشعير اليوم الاحد توافر كميات كبيرة منه في نطاق محافظات الوجهين البحري والقبلي بشكل كبير، حيث ان محافظتي كفر الشيخ والدقهلية تنتجان من حيث المنزرع من الأرز الشعير في مصر هذا العام 2023، بنحو 82%، من هذا المحصول، وفي تصريحات تليفزيونية لنقيب الفلاحين، حسين صدام أوضح أن أسعار الأرز الشعير قد تراجعات بما يقرب 1500 للطن خلال اليومين السابقين وهو إنجاز كبير؛ بسبب استيراد الحكومة لكميات كبيرة من الأرز الهندي خلال الشهر الماضي، والذي عملت على توفير كميات كبيرة من الأرز في الأسواق وهو ما يسبب وفرة في السوق.

سعر كيلو الأرز في المنافذ التموينية اليوم

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأرز الهندي بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيهًا في الأسواق؛ تخفيفًا على المواطنين من خلال إتاحة سلعة الأرز الاستراتيجية بسعر مخفض عن الموجود في السلاسل التجارية الخاصة والسوق المحلية.

أسعار الأرز الشعير اليوم

– سجل سعر طن الأرز الشعير اليوم عريض الحبة 15 ألفا و500 جنيه.

– سجل سعر طن الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة 14 ألفا و900 جنيه.

أسباب تراجع أسعار الأرز

وأكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أسباب تراجع أسعار الأرز نتيجة الخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات أرز أبيض من الخارج لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

سعر الارز اليوم في المنافذ التموينية

وقد قرر رئيس مجلس الوزراء بالتأكيد علي عدد من السلع التموينية والتي من ضمنها الأرز والتي تطرح الوزارة الأرز على البطاقة التموينية المعبأ بسعر 12.60 جنيه، والأرز الحر بسعر 20 جنيه بجميع المنافذ التموينية.

تم الاقرار حول إستمرار تراجع سعر الارز الشعير إلى 10 ألاف جنيه للطن نتيجة زيادة المعروض بسبب قيام التجار بعرض جزء من مخزون العام الماضي، وذلك عقب جهود الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ضمن مباردة خفض أسعار السلع الاساسية بالتعاون مع القطاع الخاص .

سعر كيلو الأرز في المنافذ التموينية اليوم

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأرز الهندي بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيهًا في الأسواق؛ تخفيفًا على المواطنين من خلال إتاحة سلعة الأرز الاستراتيجية بسعر مخفض عن الموجود في السلاسل التجارية الخاصة والسوق المحلية.

والجدير بالذكر بان وزير التموين والتجارة الداخلية أكد علي ان استهلاك مصر من القمح يصل إلى 10 ملايين طن سنويا مما يعنى مليون طن قمح هادر، كما من المنتظر ان يتم الارز الهندي اليوم الثلاثاء في المجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيه في الأسواق، وذلك من أجل تخفيف العبئ علي المواطنين.

وكشف «شحاتة» أن أسباب انخفاض سعر الأرز اليوم في مصر ترجع إلى بدء تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع، التي أعلن عنها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام