“التعليم تُعلن” التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية 2022-2023 لطلاب السادس الاعدادي بالعراق www. pe- gate. org)
التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية

التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية، اعلنت وزارة التلعيم العالي والبحث العلمي في العراق عن اطلاق عناة التقديم علي المنحة المجانية لتخصصات المجموعة الطبية في الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2022/2023، حيث تشمل هذه المنحة علي امكانية تقديم الطلاب والطالبات في الصف السادس الاعدادي علي كليات المجموعة الطبية بشكل مجاني وفق شروط وضوابط معينة.

التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق اليوم الإثنين الموافق 16 اكتوبر 2023، بالاعلان عن إطلاق قناة التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2024/2023، كما يتاح للطالب المتقدم تسجيل ستة خيارات في الاستمارة التي تكون متاحة عبر البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي (www. pe- gate. org)، وذلك لمدة عشرة أيام بعد استلام بيانات الدور الثاني من وزارة التربية.

ضوابط التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية

كما أعلن بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن ضوابط التقديم، وتتمثل في أن يكون الطالب من خريجي الفرع الأحيائي للدورين الأول أو الثاني ضمن السنة الدراسية الحالية وأن لا يقل معدل التقديم والتنافس إلى الطب العام عن 95% ولا يقل عن 93% لطب الأسنان والصيدلة.

رابط التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية لطلاب السادس

كما اضاف البيان الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق أن قناة التقديم الى المنحة المجانية للتخصصات الطبية تظهر بشكل تلقائي في الصفحة الرئيسة لحساب الطلبة المشمولين، حيث عند دخول الطالب علي رابط التقديم علي المنحة المجانية 2022-2023، سوف يجد في الصفحة الريسية خانة مخصصة للتقديم علي المنحة المجانية والتي تتضمن تعليمات التقديم وكافة الشروط مع امكانية التواصل بشكل مباشر مع دائرة التعليم الاهلي، ويكون التقديم متاح عبر البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي (www. pe- gate. org)، وذلك لمدة عشرة أيام بعد استلام بيانات الدور الثاني من وزارة التربية.

وذكر بيان للوزارة، أن “وزارة التعليم باشرت بإطلاق قناة التقديم إلى المنحة المجانية لتخصصات المجموعة الطبية في الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2024/2023”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام