“الرئيس بيفرح الشعب” زيادة علاوة غلاء المعيشة 2023.. مجلس النواب يوافق بشكل نهائي علي تطبيق زيادة 600 جنيه لجميع المستحقين بعد قرار الرئيس
زيادة علاوة غلاء المعيشة
زيادة علاوة غلاء المعيشة، ارتفعت عمليات البحث المتكررة من جانب فئة كبيرة من المواطنين وذلك لمعرفة الزيادة الجديدة في علاوة غلاء المعيشة 2023، هذا وقد تم التصديق علي علاوة غلاء المعيشة من قبل مجلس النواب تنفيذا  لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصل القيمة إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، ويأتي ذلك في اطار حرص الدولة المصرية على تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، وسنتعرف من خلال هذا المقال علي منحة زيادة علاوة غلاء المعيشية 2023 وموعد تطبيقها بشكل رسمي.

زيادة علاوة غلاء المعيشة

يسعي العديد من المواطنين والمستحقين في معرفة حقيقة زيادة علاوة غلاء المعيشة، هذا وقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة علاوة غلاء المعيشة في اجتماعه الاخير بمحافظة بني سويف، وأطلق من خلالها مزيدا من قرارات الحماية الاجتماعية وزيادة قيمة علاوة غلاء المعيشة للموظفين وأصحاب المعاشات، كما وصلت الزيادة الجديدة في العلاوة بداية من 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وتأتي هذه الجهود في اطار الجهود المصرية في تخفيف الأعباء التضخمية على المواطنين، بالاضافة الي انه تمت الزيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، كما يستفيد من المنحة مايقرب من 4 مليون و500 ألف موظف بتكلفة سنوية اجمالية تقدر 16,4 مليار جنيه، ويأتي ذبك في إطار دعم الدولة للمواطنين من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم.

قانون علاوة غلاء المعيشة 2023

  •  نص قانون علاوة غلاء المعيشة ان يستفيد من الزيادة كل من الموظفين أو العاملين بعد بدء العمل بهذا القانون وذلك بحسب نص القانون.
  • هذا وتنص المادة الثانية من القانون بان جميع الموظفين والعاملين بالدولة في تطبيق أحكام المادة الأولى وهو الموظفين الدائمين والمؤقتين بمكافئات شاملة، وكذلك ممن بتقلدون منصاب عليا.

وبعذا نكون قدمنا لكم خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز تفاصيل صرف زيادة علاوة غلاء المعيشة، تابعونا لتتعرفو على كافة التفاصيل لحظة بلحظة.

يأتى مشروع القانون ليعكس حرص القيادة السياسية؛ على أهمية توجيه رسالة عالمية، من خلال حزمة الحماية الاجتماعية المقررة بموجب مشروع القانون، مفادها أن الدولة المصرية دولة قوية تمتاز بالصلابة رغم الصعوبات.

تم الاقرار الى ان الرئيس السيسي يسعى من اجل تحقيق المعادلة الصعبة وذلك من اجل توفير الحياة الكريمة من اجل كافة النمواطنين ومن اجل بناء الدولة المصرية الحديثة وذلك على كافة المستويات دون توقف عن اعمار الوطن.

يهدف مشروع القانون من اجل تخفيف الأعباء الضريبة عن كاهل محدودي الدخل بما يتسق مع توجه الدولة نحو زيادة الحد الأدنى للأجور، بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية، حيث تم زيادة الشريحة التي لا يستحق عنها ضريبة لتصبح بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً بدلاً من 21 ألف جنيه سنوياً.

ألزم مشروع القانون فى المادة  الثالثة  شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام بزيادة المنحة المقررة بموجب القانون رقم ١٦٦ لسنة ٢٠٢٢ للعاملين بها بمبلغ ۳۰۰ جنيه شهرياً لتصبح ٦٠٠ جنيه شهرياً، وعلى أن تصرف شهرياً من موازناتها الخاصة، على ألا تُضم هذه الزيادة إلى الأجر الأساسي لهؤلاء العاملين.

زيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين

ينص قانون الخدمة المدنية الصادر رقم ۸۱ لسنة 2016 لمنح جميع المواطنين زيادة في العلاوة وذلك بقدر 600 جنيه وذلك بدلا من 300 جنيه، وتعد هذه الزيادة جزءًا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال التي اعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي مسبقا.

نصوص قانون علاوة غلاء المعيشة 2023

  • يشترط علي لموظفين والعاملين بالدولة تطبيق أحكام المادة الأولى والمتعلقة بمكافات شاملة، وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية.
  • هذا ويتم منح أصحاب المعاشات أو المستحقين منحة استثنائية مقدراها 300 جنيه شهريا، وذلك من أجل تطبيق أحكام الفقرة الأولى من هذه المادة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام