اعرف الان.. شروط الحج 2023 السعودية.. وزارة الداخلية المصرية تكشف أسعار وشروط الحجز لأداء مناسك الحج
شروط الحج 2023 السعودية

شروط الحج 2023 السعودية، شروط الحج 2023 السعودية، فقامت وزارة الداخلية المصرية بالاعلان عن بدء قبول طلبات التقدم لأداء فريضة الحج لعام 1445/2024 م، اعتباراً من يوم السبت المقبل، وحتى يوم الإثنين الموافق 6/11/2023 م، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال  القرات التالية.

شروط الحج 2023 السعودية

متاح امامك الان شروط الحج 2023 السعودية، التي قام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفيرها لك من خلال  الفقرات التالية:

  1. الشرط الاول ان يتم الادراج بطلب الحج بيان الحالة الصحية بشكل تفصيلي ونوع المرض.
  2.  الشرط الثاني ان يتم إكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مــع جرعــة تنشيطيــة للقاحــات المعتمدة دوليا مع موافاة الإدارة العامة للشئون الإدارية بصورة من الشهادة الخاصة بذلك التطعيم كشرط للحصول على التأشيرة.
  3. الشرط الثالث ان يوقع المتقدم بطلب الحج والمرافق له .
  4. الشرط الرابع ان يتم التقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية حيث لا يقل السن عن 25 عام.
  5. الشرط الخامس يسمح بسفر المرافق ممن تنطبق عليه الشروط الواردة بالكتاب الدورى ولم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته في حالة وفاة الأصيل.
  6. الشرط السادس لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته، ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين.
  7. الشرط السابع لا تقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين أو لوالد ووالدة الزوج/الزوجة أو استبدال المرافق لكبير السن عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف.
  8. الشرط الثامن يجب على المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها (قرعة/سياحة/تضامن)، فى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج.
  9. الشرط التاسع ان يكون التقدم من اجل القرعة 2023 لمرة واحدة فقط لأى من الجهات المنظمة للحج.
  10. الشرط العاشر تقبل طلبات حج القرعة 2023 طبقا للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.

تكلفة حج القرعة 2023

تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام، أما بالنسبة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية فإنه يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة بطاقة الإئتمان/ جهات التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها ولا يعتبر الطلب مقبولاً إلا بعد سداد قيمته المالية.

شددت السلطات السعودية، تحت شعار حج بلا مخالف على أنه لا إمكانية لأداء فريضة الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك للقادمين من خارج المملكة، أو للمقيمين إقامة نظامية فيسمح لهم بأداء فريضة الحج طبقا للشروط والأنظمة المصرح بها.

تم اتاحة امكانية التقديم لحج القرعة 2024 من خلال جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام