LINK تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023 عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي tk.moss.gov.eg والموعد الرسمي لتطبيق الزيادات الجديدة
تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي

تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي، يرغب الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية والمستفيدين من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة في معرفة خطوات تقديم تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي 2023، والذي أتاحته وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الرسمي، حيث انعلت الوزارة عن رابط مخصص لتقديم التظلمات على البرنامج وسنتعرف عليه الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

تظلمات تكافل وكرامة بالرقم القومي

أكد مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية الدكتور صلاح هاشم، أنه تم بدء صرف معاش تكافل وكرامة أمس الأحد، بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي. والتي تمثل 15%، لكافة المستفدين في الدولة، والذي بلغ عددهم نحو 22 مليون مواطن، بواقع 5.2 مليون أسرة.

خطوات تقديم تظلمات تكافل وكرامة

  •  الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.
  • كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في الجزء المخصص لذلك، بشرط أن تكون البطاقة سارية.
  •  الضعط على أيقونة «استعلام».
  •  تظهر نتيجة الاستعلام وحالة البطاقة سواء كانت سارية أو متوقفة ونوع البطاقة.
  •  كتابة الشكوى والضغط على تسجيل.
  •  تظهر رسالة تم تسجيل الشكوى بنجاح.
  •  يطبع المواطن الشكوى التي جرى تسجيلها والضغط على كلمة طباعة.
  •  ترد وزارة التضامن على الشكوى المقدمة وتوجه المستفيد أو المتظلم إلى الإجراء الواجب اتخاذه

موعد تطبيق زيادة تكافل وكرامة

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية انه من المتوقع تطبيق إجراءات زيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور في أكتوبر من العام الحالي، وستشمل الزيادة حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية بتكلفة تقدر بحوالي 60 مليار جنيه منذ أبريل 2022، فقد زادت الأجور والحد الأدنى للأجور خلال العامين الماضيين، وزادت المعاشات التقاعدية أربع مرات، وأكدت وزارة المالية أن حزمة الحوافز الجديدة والقوانين المتزايدة التي تشمل العاملين بالدولة والمتقاعدين سيتم عرضها على مجلس النواب في أقرب وقت ممكن في أكتوبر المقبل، على أن تدخل الحزمة حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أكتوبر.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر أكتوبر 2023

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش تكافل وكرامة 2023 لشهر الجاري، بداية من اليوم الأحد 15 أكتوبر، متضمنة الزيادة الجديدة بنسبة 15% التي أقر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لمدنية بني سويف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام