الأُرز بكام؟ اسعار الارز الشعير اليوم | شعبة الأرز باتحاد الصناعات تكشف سبب انخفاض سعر الرز
اسعار الارز الشعير اليوم

اسعار الارز الشعير اليوم، ازداد البحث عن اسعار الارز الشعير اليوم، قال الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إنه يوجد انخفاضا في سعر الأرز اليوم الخميس، حيث انخفض سعر الأرز الشعير الرفيع للطن ليسجل 13000 بعد أن سجل نحو 14000 ألف، بينما سجل سعر طن الأرز العريض قيمة 14800 ألف، بعد أن حقق نحو 15000، فقام موقعنا الإلكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

اسعار الارز الشعير اليوم

ازداد البحث عن اسعار الارز الشعير اليوم، فأوضح رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن سعر الأرز الرفيع اليوم سجل 20 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما سجل سعر الأرز العريض اليوم بين 22 و23 جنيهًا، وتم الكشف أن أسباب انخفاض سعر الأرز اليوم في مصر ترجع إلى البدء الخاص بتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع، التي أعلن عنها مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، كما سجل سعر الأرز المعبأ ما بين 30 و35، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر، واستقر سعر طن الأرز الشعير اليوم عريض الحبة بـ15 ألفا و500 جنيه، كما استقر سعر طن الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة بـ14 ألفا و900 جنيه.

سعر الأرز الشعير اليوم 

اكدت الغرفة التجارية فى القاهرة، أن أسعار الأرز الشعير اليوم  تشهد حركة تداول وبيع للأرز على نطاق واسع، مؤكدا أنّ محافظة الدقهلية ومحافظة كفر الشيخ، ينتجان بنحو 85% من المزروع من محصول الأرز الشعير في محافظات مصر من العام الحالي 2023، وأضاف حاتم عبدالغفار عضو الغرفة التجارية في القاهرة، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، إنّ أسعار الأرز الشعير اليوم، سجلت استقرارا في سعر كل طن سواء من الأرز عريض الحبة، أو الأرز رفيع الحبة.

كانت وزارة التموين قد حددت أسعار الأرز الموسم الماضي بنسب كبيرة عن المستويات السائدة في السوق وإلزام المزارعين بتوريد طن عن كل فدان بالأسعار التي حددتها الوزارة وجعلت هذا شرطا للحصول على الأسمدة المدعمة.

توقعات سعر الارز الاسبوع المقبل

من المتوقع ان يشهد سعر الارز انخفاضا جديدا ليصل سعر الطن إلى 10000 جنيه خلال الاسبوع القادم، وذلك بسبب نتيجة زيادة المعروض لما قام به التجار بعرض جزء من مخزون العام الماضي.

فشهد سعر الرز الشعير انخفاض وذلك حيث وصل سعر طن الرز الشعير العريض الى 14200 ووصل سعر الرز الشعير الرفيع الى 13200 في ارضه.

والجدير بالذكر بان هناك وفرة كبيرة للغاية في المعروض من الأرز الشعير في الأسواق العامة، بالاضافة الي انه يتم توزيع الارز في كافة محافظات الجمهورية من العام الجاري 2023.

سعر الارز رفيع الحبة

وصل سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت رفيع الحبة بقيمة 14 ألف و900 جنيه، وذلك بعد تأكيدات الدكتور رجب شحاتة بان أسعار الأرز انخفضت بشكل كبير بفارق 1000 جنية قبل اسبوع من إعلان الأسعار ومبادرة الحكومة لخفض اسعار السلع.

كما سجل طن الأرز الأبيض اليوم ما بين 21500 إلى 22500 جنيه للطن وذلك وبحسب بيانات شعبة الأرز بغرفة الصناعات الغذائية.

سعر الارز اليوم في المجمعات الاستهلاكية

وصل سعر الارز اليوم السبت في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بقيمة 22 جنيه للكيلو بدلا من 25 جنيه، بالاضافة الي انه سوف يتم الاستمرار فى طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام