تعرف الآن على موعد صرف معاشات نقابة المعلمين 2023 دفعة اكتوبر وفقًا لبيان النقابة وشروط الحصول علي المعاش
موعد صرف معاشات نقابة المعلمين

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين، يعتبر موعد صرف معاش نقابة المعلمين لشهر أكتوبر 2023 من ضمن الموضوعات التي يزداد البحث عنها خلال الساعات القليلة الماضية، وتساءل العديد من المواطنين عبر محركات الإنترنت و مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظات جمهورية مصر العربية للتعرف علي موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023 والشروط المطلوبة صرف معاش نقابة المعلمين في شهر أكتوبر.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين

تداولت بعض الاخبار عن اصدار نقابة المعلمين في مصر، برئاسة “خلف الزناتي” بيانًا رسميًا  اوضحت فيه موعد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر أكتوبر الحالي، وأشار البيان أن نقابة المعلمين سوف تبدأ في صرف المعاشات بدايةً من يوم الثلاثاء الموافق 31 اكتوبر 2023، وذلك عبر فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك ناصر الاجتماعي على مستوى كافة المحافظات، وتجدر الاشارة الي انه سيتم إصدار الأجور على مدار ثلاثة أيام وفقًا لقيمتها.

جدول صرف معاشات نقابة المعلمين

الجدير بالذكر أنه وصل أعداد المستفيدين من معاش النقابة الخاصة بالمعلمين داخل مصر إلى 259 ألف عضو، وتصل إجمالي المعاش المقدم لهم إلى 102 مليون و10 آلاف جنيه مصري كما أوضحت نقابة المهن التعليمية وجود شروط معينة لصرف معاش نقابة المعلمين في مصر، والتي تمثلت في التالي..

  • يجب أن يكون المعلم قد أكمل 20 عام من الخدمه أو أكمل 55 عام من العمر.
  • كما يجب على المعلم للحصول على المعاش إكتمال اشتراكه في النقابة الخاصة بالمعلمين لا تقل عن 10 سنوات.
  • و أيضًا على المعلم أن يكون أكمل اشتراكًا كليًا وتمامًا في التأمين الاجتماعي لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

زيادة معاش نقابة المعلمين

تم الإعلان في وقت سابق من قبل نقابة المعلمين في مصر عن رفع الميزة التأمينية للمدرسين الموجهين للتقاعد بعد الانتهاء من الدراسة السنوية الحالية، كما أوضح بيان النقابة أن الميزة التأمينية قد تطورت من 13 ألف جنيه في العام 2014 إلى 30 ألف جنيه في العام 2023 ومن المتوقع أن تصل إلى 33 ألف جنيه في العام 2024، وصرح عدد من المعلمين عن سعادتهم بإعلان نقابة المعلمين عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر الجاري، وأكدوا أن هذه المعاشات تعتبر مصدر اساسي للدخل لهم ولعائلاتهم، وناشد المعلمون النقابة بضرورة تنفيذ صرف المعاشات في الموعد المحدد، وإزالة أي صعوبات سوف تواجه المعلمين المستحقين، أكدت النقابة أنها ستبذل كل جهدها لضمان سرعة صرف المعاشات في الموعد المحدد لذلك.

وكانت نقابة المعلمين قد أعلنت سابقًا عن زيادة الميزة التأمينية للمعلمين المحالين للمعاش وذلك عقب الانتهاء من الدراسة الاكتوارية التي تجرى حاليا لتصل إلى 33 ألف جنيه بزيادة 3 آلاف جنيه عن الوضع الحالى.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين أكتوبر 2023

أعلنت نقابة المعلمين في مصر أنه سيتم رفع الميزة التأمينية للمدرسين الموجهين للتقاعد بعد الانتهاء من الدراسة السنوية الحالية، وتم الاعلان على انه قد تطورت الميزة التامينية من 13 ألف جنيه في العام 2014 إلى 30 ألف جنيه في العام 2023 ومن المتوقع أن تصل إلى 33 ألف جنيه في العام 2024.

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على صرف زيادة المعاشات التي تأتي بقيمة 600 لشهري أكتوبر ونوفمبر 2023 في يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023.

كانت نقابة المعلمين قد أعلنت في وقت سابق عن زيادة الميزة التأمينية للمعلمين المحالين للمعاش وذلك عقب الانتهاء من الدراسة الاكتوارية التي تجرى حاليا لتصل إلى 33 ألف جنيه بزيادة 3 آلاف جنيه عن الوضع الحالى.

كما تم الاعلان علي أنه من المقرر أن يتم العمل على صرف الزيادة المقررة للمعاشات في شهري أكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل في يوم 1 نوفمبر 2023، والتي تقدر بنحو 600 جنية للشهرين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام