“رسميا” موعد استلام التابلت 2024 للمرحلة الثانوية والاوراق والمستندات المطلوبة للأستلام

“رسميا” موعد استلام التابلت 2024 للمرحلة الثانوية والاوراق والمستندات المطلوبة للأستلام
موعد استلام التابلت 2024

موعد استلام التابلت 2024، العديد من الطلاب واولياء الأمور يقومون بالتساؤل عن الموعد الذي يتعلق باستلام التابلت الخاص بالثانوية العامة وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك لجميع الطلبة والطالبات بالصف الأول الثانوي، أصبح محرك البحث جوجل أكثر الكلمات بحثًا عنه هو عن موعد استلام تابلت الثانوية العامة، وفي هذا المقال خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف نتحدث عن موعد استلام تابلت الثانوية العامة لإفادة الطلاب وأولياء امورهم.

موعد استلام التابلت 2024

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسليم تابلت الثانوية العامة سيكون قبل نهاية العام الجاري 2023 حيث اصبح التابلت المدرسي بديلًا عن الكتب المدرسية التي توقفت الوزارة عن طباعتها بالفعل، ويستلم الطالب التابلت من مدرسته بعد دفع قيمة التأمين على التابلت مبلغ 105 جنيه بالبريد المصري والحصول على إيصال بالمبلغ وصورتين منه كذلك يجب تسليم صورة من شهادة الميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، إقرار استلام التابلت من المدرسة موقع من ولي الأمر.

الأوراق المطلوبة لاستلام تابلت الثانوية العامة 2024

بينت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة للحصول على التابلت الالكتروني بديل الكتب المدرسية، وفيما يلي نتحدث عن هذه الأوراق:

  • صورة شهادة ميلاد الطالب.
  • صورة بطاقة ولي الأمر.
  • بعد أن يتم تسديد المبلغ التأميني في البريد نأخذ صورة من الإيصال.
  • هذا بجانب إقرار تسليم التابلت الذي يمضيه ولي الأمر.
  • إقرار تسليم التابلت من المدرسة.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023

  •  التصميم الخارجي المصنع من البلاستيك، سواء ظهر التابلت أو حوافه فهي مصنعة من البلاستيك، ووجهة من الزجاج.
  • يبلغ وزن تابلت الثانوية العامة 2024 نحو 525 جراما، يزيد على النصف كيلو جرام بقليل، ويبلغ طوله 10 سم، وعرضه 1 سم للحواف العلوية، و2.8 للحواف الجانبية، ويعمل بشريحة اتصال SIM-Nano.
  • يعمل تابلت الثانوية العامة 2024، بنظام التشغيل أندوريد بإصدارين هما Marshmallow (0.6 Android)، ثم تم تطويره إلي الإصدار (Android 8.1) Oreo
  • بطارية تابلت الثانوية العامة 2024 ضخمة بسعة 7300 ملى أمبير، تحتاج 3 ساعات للشحن الكامل، ويتميز تابلت الثانوية العام بذاكرة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام، ويمكن إضافة ميموري كارد.
  • معالج تابلت الثانوية العامة 2024 يعمل بقوة 6.1، وشاشة التابلت من نوع LCD فئة PLS بمقاس 1.10 إنش بدقة 1200×1920 بيكسل، ويتميز تابلت الثانوية العامة بأنه يضم كاميرا بخلفية أساسية وحيدة بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 9.1، كما أنها مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي AF.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب 1 ثانوي 2024

تجري امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال الفترة من يوم 5 – 25 يناير المقبل 2024 في كافة محافظات الجمهورية وفقا للمخطط الزمني الذي تم الإعلان عنه قبل انطلاق العام الدراسي الحالي 2023-2024 وفقا لقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

يسدد ولى أمر طلاب أولى ثانوي عام مبلغ 105 جنيه في أحد مكاتب الهيئة القومية للبريد المصري ويتم تسليم إيصال الدفع إلى إدارة المدرسة المقيد بها الطالب مع توقيع إقرار باستلام الجهاز اللوحي موقع من ولي أمر الطالب.

قد يهمك أيضاً :-